روما: "الفاو" تطلق نداء للحصول على 80 مليون دولار للاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الجاري
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 13 يونيو, 2024 - 06:44 مساءً
روما:

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) عن حاجتها لتمويل قدره 80 مليون دولار، للاستجابة الإنسانية في اليمن خلال العام الجاري 2024.
 وقالت المنظمة في نداء التمويل، أطلقته الخميس، إنها بحاجة عاجلة لمبلغ 80 مليون دولار أمريكي لضمان استجابة منسقة وفعالة قائمة على الاحتياجات لصالح 1.65 مليون شخص في اليمن، خلال الفترة بين يناير وديسمبر 2024.
وأضافت "الفاو" أن الاستجابة الإنسانية الفعالة في العام الجاري تتطلب اهتماماً أكبر بالزراعة، وأولئك الذين يعتمدون عليها في الغذاء والدخل، "وبدون تدخلات عاجلة وواسعة النطاق في هذا المجال، ستتفاقم أزمة الأمن الغذائي في اليمن حتماً، وسيستمر عدد الأشخاص الذين يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة في النمو".
وأشار النداء إلى أن هناك حاجة ملحة للمساعدات الزراعية الإنسانية في اليمن، التي لا تزال واحدة من أكبر أزمات الأمن الغذائي في العالم بسبب الصراع الذي طال أمده والصدمات المناخية والأزمات الاقتصادية. و"كما يتميز عام 2024 بتصاعد عدم الاستقرار في البحر الأحمر، الذي يعد طريق شحن حاسم لواردات الغذاء اليمنية، إلى جانب انخفاض كبير في تمويل المساعدات الغذائية الإنسانية".
وأكدت "الفاو" أن المساعدات الزراعية الطارئة أصبحت وسيلة حيوية وفعالة، لذا فإن أولوياتها هذا العام تتمثل في "تمكين الأسر الزراعية والصيادين ومربي الماشية من حماية سبل عيشها وزيادة إنتاجها، والتدريب على الممارسات الجيدة والحساسة للتغذية، وإعادة تأهيل البنية التحتية للمجتمعات الزراعية وبما يمكن الأسر الأكثر ضعفا من تلبية احتياجاتها الأساسية، إضافة إلى دعم تنسيق وتحليل الأمن الغذائي".


التعليقات