واشنطن: مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في ولاية فلوريدا الأمريكية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 13 يونيو, 2024 - 06:04 مساءً
واشنطن: مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في ولاية فلوريدا الأمريكية

قتل مغترب يمني يحمل الجنسية الأمريكية برصاص مسلحين في ولاية فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة، في سادس حادثة من نوعها منذ مطلع العام 2024.
وقالت المؤسسة الإعلامية يمانيون في أمريكا، في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، إن المغترب اليمني الشاب سالم البكري، والذي يحمل الجنسية الأمريكية، قتل برصاص مسلحين في ولاية فلوريدا.
وأضافت أن الشاب البكري، قُتل، أثناء تعرض المحل الذي يعمل فيه لعملية سطو مسلح، و"لاتزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات وظروف الحادثة".
وتعد هذه "الجريمة" في حق المغتربين اليمنيين بالولايات المتحدة الأمريكية هي السادسة منذ مطلع العام 2024، حيث سبق أن تعرض 5 آخرين للقتل على أيدي ما يسمى "عصابات المحلات التجارية"، وهم ماجد العزاني الذي لقي حتفه في يناير الماضي بمدينة أوكلاند التابعة لولاية كاليفورنيا، وشهاب الخنشلي في فبراير الماضي بمدينة ممفيس في ولاية تينيسي، فيما قتل اثنان في مارس الماضي، وهما: خالد الخيلي بولاية كاليفورنيا، ويوسف الصايدي بولاية كارولينا الجنوبية.
في غضون ذلك، أعلنت شرطة مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا، عن ضبط المتهمين بقتل المغترب اليمني ماجد العزاني البالغ من العمر 46 عاماً في يناير الماضي.
وكشفت الشرطة أن المتهمين هما طفلين يبلغان من العمر 12 و13 عاماً، وتحقق معهم بشأن احتمال تورطهم في خمس عمليات سرقة في ذات اليوم وفي نفس المنطقة التي قتل فيها العزاني الذي كان يعمل في سوق "أورلاندو ماركت"، غرب أوكلاند، من بينها عملية سطو مسلح ثانية وقعت بعد 40 دقيقة من مقتله.
وقبل نحو أسبوع، قُتل المغترب اليمني الشاب محمد فاروق الشايف، والذي يحمل الجنسية الأمريكية، في ظروف غامضة بولاية تكساس الواقعة وسط الولايات المتحدة.
وأوضحت مصادر في الجالية اليمنية إلى أن المعلومات الأولية لدى شرطة الولاية حول الحادثة، تشير إلى أن الشايف أطلق النار على نفسه بالخطأ أثناء تواجده في المحل الذي يعمل فيه.
وتعود أصول الشاب محمد الشايف إلى محافظة الجوف، شمال شرق اليمن، وهاجر إلى الولايات المتحدة في نهاية التسعينيات واستقر هناك حتى وافاه الأجل.


التعليقات