المنامة: القوات الأمريكية تدمر ثلاث منصات صواريخ وطائرة مسيرة للحوثيين
يمن فيوتشر - الخميس, 13 يونيو, 2024 - 10:32 صباحاً
المنامة: القوات الأمريكية تدمر ثلاث منصات صواريخ وطائرة مسيرة للحوثيين

أعلنت القوات الأمريكية عن تدمير منصات لإطلاق الصواريخ المضادة للسفن في مناطق سيطرة الحوثيين، في اليمن، وطائرة مسيرة كانت تتجه نحو طرق الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان صحفي، فجر الخميس، إن القوات التابعة لها "دمرت بنجاح، في الـ 24 ساعة الماضية، ثلاث منصات اطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن (ASCM) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وطائرة بدون طيار (UAS) تم إطلاقها من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وأضاف البيان أن الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن (ASBM) من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن فوق البحر الأحمر، غير أن "لم يتم الابلاغ عن وقوع اي إصابات أو أضرار من قبل السفن الامريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأشارت "سنتكوم" إلى أن سفينة (M/V Tutor) المملوكة لليونان والتي ترفع العلم الليبيري أصيبت بأضرار نتيجة اصطدامها بقارب مسير (USV) تابع للحوثيين أثناء عبورها في البحر الأحمر.

وأردفت أن الاصطدام تسبب بحدوث تسرب مائي والحاق اضرار بغرفة محرك سفينة "إم. في تيوتر" التي كانت مؤخراً راسية في روسيا.

وكانت جماعة الحوثيين قد تبنت، الأربعاء، عملية استهداف السفينة اليونانية والتي قالت إنها تمت "بزورق مسير وعدد من الطائرات المسيرةِد والصواريخ الباليستية".

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن "هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".


التعليقات