المنامة: القوات الأمريكية تدمر طائرة مسيّرة للحوثيين في خليج عدن
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 11 يونيو, 2024 - 08:41 صباحاً
المنامة: القوات الأمريكية تدمر طائرة مسيّرة للحوثيين في خليج عدن

أعلنت القوات الأمريكية تدمير طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيين باتجاه خليج عدن، جنوب اليمن، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في السفن المتواجدة في المنطقة.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان صحفي فجر الثلاثاء: "في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت القوات الشريكة في تدمير نظام جوي غير مأهول (UAS) أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران في خليج عدن".
وأضاف البيان أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية الموجودة في المنطقة.
وأشارت "سنتكوم" إلى أن عملية إسقاط الطائرة المسيّرة جاءت بعد أن "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية".
وجددت استمرارها في مواجهة كافة الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين لتقويض حرية الملاحة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لجعل المياه الدولية أكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية
وكانت القوات الأمريكية قد أعلنت أنها نجحت، الأحد، في تدمير طائرة مسيّرة وصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقهما الحوثيين باتجاه خليج عدن، إضافة إلى صاروخي كروز للهجوم البري ومنصة إطلاق صواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة، شمال اليمن.


التعليقات