المنامة: سنتكوم تقول إن الحوثيين هاجموا سفينتين وأن قوات التحالف دمرت 3 صواريخ ومسيرة ومنصة إطلاق
يمن فيوتشر - الإثنين, 10 يونيو, 2024 - 09:36 صباحاً
المنامة: سنتكوم تقول إن الحوثيين هاجموا سفينتين وأن قوات التحالف دمرت 3 صواريخ ومسيرة ومنصة إطلاق

قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، فجر الاثنين، إن جماعة الحوثي أطلقت خلال الـ24 ساعة الماضية، صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن.

وأوضحت سنتكوم، في بيان على منصة "إكس"، أن أحد الصاروخين أصاب سفينة الحاويات "إم. ڤي. تاڤيشي"، وهي سفينة حاويات تملكها وتديرها سويسرا وترفع العلم الليبيري. 

وأضافت أن السفينة أبلغت عن حدوث أضرار؛ لكنها استمرت في الإبحار.

وأكدت سنتكوم أن إحدى سفن التحالف تمكنت من تدمير الصاروخ الثاني بنجاح، مشيرة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيين، المدعومين من إيران، أطلقوا صاروخا باليستيا وصاروخ كروز مضادين للسفن في خليج عدن، وأن الصاروخين أصابا السفينة "إم. ڤي. نورديرني"، وهي سفينة شحن تملكها وتديرها ألمانيا وترفع علم انتيغوا وباربادوس.

وأضافت أن السفينة أبلغت عن حدوث أضرار لكنها واصلت الإبحار، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

إلى ذلك، قالت سنتكوم إن قواتها نجحت في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن، كما نجحت لاحقا في تدمير صاروخي كروز للهجوم البري تابع للحوثيين ومنصة إطلاق صواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.


التعليقات