لندن: البحرية البريطانية تعلن إصابة سفينة تجارية إثر تعرضها لهجوم صاروخي جنوب غرب عدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 09 يونيو, 2024 - 08:51 مساءً
لندن: البحرية البريطانية تعلن إصابة سفينة تجارية إثر تعرضها لهجوم صاروخي جنوب غرب عدن

أعلنت البحرية البريطانية عن إصابة سفينة تجارية نتيجة تعرضها لهجوم صاروخي قبالة سواحل عدن، جنوب اليمن، في ثالث حادثة من نوعها خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية.
وقالت هيئة التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، في بيان، الأحد، إنها تلقت معلومات عن تعرض سفينة تجارية لهجوم صاروخي على بعد 89 ميلاً بحرياً جنوب غرب عدن.
وأضافت الهيئة البحرية في بيانها أن التقارير الواردة تشير إلى أن السفينة أصيبت جراء الهجوم، إلا أن ضابط أمن الشركة المالكة للسفينة أفاد أنه "لم تقع إصابات وأن السفينة تتجه نحو ميناء الوصول التالي".
وكانت جماعة الحوثيين قد أعلنت في وقت سابق، استهدافها بعدد من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيّرة سفينتين تجاريتين في البحر العربي، قالت إنهما "تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة"، وقالت إن الإصابة كانت "مباشرة".
يذكر أن هذه العملية هي الثالثة من نوعها خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، حيث ذكرت وكالتان بحريتان بريطانيتان، الأحد، أن النار شبت في سفينتين بعد إصابتهما بقذائف قبالة سواحل عدن، جنوب اليمن.
وأوضحت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن سفينة نقل بضائع ترفع علم أنتيجوا وبربودا أصيبت بصاروخ على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة عدن، ما أدى إلى نشوب حريقا على متنها، لكن تمت السيطرة عليه. 
من جهتها، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقريرا من قبطان سفينة عن واقعة أخرى على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي عدن، و"أبلغ القبطان بإصابة السفينة بقذيفة مجهولة في (منطقة) بمؤخرة السفينة، الأمر الذي أدى إلى نشوب حريق ويجري تقييم الضرر".


التعليقات