اليمن: الحوثيون يعلنون جاهزية طريق جولة القصر لاستقبال المسافرين من وإلى مدينة تعز
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 09 يونيو, 2024 - 08:15 مساءً
اليمن: الحوثيون يعلنون جاهزية طريق جولة القصر لاستقبال المسافرين من وإلى مدينة تعز

أعلنت جماعة الحوثيون جاهزية الطريق الرئيسي الذي يربط مدينة تعز بمنطقة الحوبان (شرقي المحافظة)، والمغلق من قبل الجماعة منذ نحو 9 سنوات.
ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، عن أحمد المساوى؛ المُعين من قبل الجماعة قائما بأعمال محافظ تعز، أن طريق جولة القصر - الكمب - مبنى المحافظة، جاهزة للمرور فيها.
وأضاف المساوى خلال إشرافه على إزالة الأتربة ورفع السواتر والمخلفات من الطريق: "شارفنا على الانتهاء من الأعمال لتكون الطريق جاهزة ومهيأة للمواطنين للمرور من وإلى مدينة تعز، إلى جانب ما يعمله الطرف الآخر في هذا الجانب، ولابد أن ننتظر حتى يستكملوا عملهم لتفتح الطريق رسمياً".
وأوضح المساوى أن فتح هذا الطريق من شأنه أن "ينهي مرحلة سوداء في حياة المواطنين على مستوى اليمن عامة وتعز بصورة خاصة"، حد قوله.
من جهته أشار رئيس ما يسمى "هيئة تنسيق التحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية"؛ الدكتور حمود العودي، إلى أنه من المقرر افتتاح الطريق بشكل رسمي، الاثنين، بعد استكمال إزالة الأتربة ورفع المخلفات منه.
يذكر أن طريق الحوبان - مدينة تعز، والذي يصل طوله إلى 6 كيلومترات، ظل مغلقاً من قبل جماعة الحوثيين في إطار حصارها المفروض على المدينة منذ تسع سنوات، ورغم الدعوات المتكررة للحكومة المعترف بها ومسؤولي الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لفتح هذا الطريق إلا أن الجماعة ظلت متمسكة بموقفها، حتى أعلنت مؤخراً عن مبادرة تتضمن فتح طريقين، الأول: الحوبان - جولة قصر - الكمب - مبنى المحافظة؛ ويخصص للمسافرين ووسائل النقل الخفيفة، والثاني: الستين - الخمسين - مدينة النور - بئر باشا؛ ويخصص لشاحنات النقل الثقيل والمتوسط.


التعليقات