اليمن: الحوثيون يحذرون وكالات السفر من الاستجابة لقرار الحكومة المعترف بها بإيقاف مبيعات تذاكر "اليمنية" عبر صنعاء
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 07 يونيو, 2024 - 09:53 مساءً
اليمن: الحوثيون يحذرون وكالات السفر من الاستجابة لقرار الحكومة المعترف بها بإيقاف مبيعات تذاكر

حذرت جماعة الحوثيين، مكاتب ووكالات السفر العاملة في المناطق الخاضعة لسيطرتها من التجاوب مع قرار الحكومة المعترف بها دولياً، بشأن إيقاف مبيعات رحلات شركة طيران اليمنية عبر مطار صنعاء، وتوعدت باتخاذ "الإجراءات القانونية ضدها".
وقالت وزارة النقل في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، في تعميم صادر عنها، إنها "تراقب ما يتم تداوله من إجراءات وتعاميم بشأن إيقاف مبيعات شركة الخطوط الجوية اليمنية عبر مطار صنعاء وحصرها على مكاتب السفر خارج البلاد، وتوريد تلك المبيعات إلى حسابات خارجية".
وأضاف التعميم إلى أن الإجراءات الصادرة عن الحكومة المعترف بها "مخالفة للقانون وتهدف إلى إغلاق مطار صنعاء وزيادة معاناة المواطنين".
ودعت وزارة النقل التابعة للحوثيين، جميع مكاتب ووكالات السفر في مناطق سيطرتها إلى "عدم التعامل مع تلك التوجيهات والتعاميم اللامسؤولة وتتحمل الوكالة أو المكتب المسؤولية القانونية الكاملة في حال المخالفة".
وكانت وزارة النقل في الحكومة المعترف بها، قد أصدرت تعميما وجهت فيه كافة مكاتب ووكالات السفر المتواجدة في صنعاء بنقل مكاتبها إلى عدن، كما وجهت الخطوط الجوية اليمنية، بتحويل كافة إيرادات الشركة، بما فيها الأرصدة السابقة ومبيعات تذاكر الطيران، إلى حساباتها الرسمية المعتمدة لدى البنك المركزي في عدن أو في الخارج.


التعليقات