رياضة: منتخب اليمن في مواجهة مصيرية مساء اليوم أمام نظيره البحريني ضمن التصفيات الآسيوية
يمن فيوتشر - الخميس, 06 يونيو, 2024 - 10:00 صباحاً
رياضة: منتخب اليمن في مواجهة مصيرية مساء اليوم أمام نظيره البحريني ضمن التصفيات الآسيوية

يخوض منتخب اليمن لكرة القدم، مساء اليوم الخميس، مواجهة مصيرية أمام نظيره البحريني في إطار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.
وتنطلق المباراة بين المنتخبين في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً (بتوقيت اليمن)، في إستاد البحرين الوطني بالعاصمة المنامة، وستكون منقولة على قناة الكأس الرياضية القطرية، بحسب الاتحاد اليمني لكرة القدم (YFA) على صفحته الرسمية في "فيسبوك".
ووفقاً للاجتماع الفني الخاص بالمباراة الذي عقد أمس الأربعاء، فسيلعب منتخب اليمن مباراة اليوم باللون الأبيض الكامل، فيما سيرتدي نظيره البحريني الزي الأحمر الكامل، وتأتي لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات (اليمن، الإمارات، البحرين، نيبال).
وتعد مباراة اليوم مواجهة مصيرية لمنتخب اليمن، وهو ما يفرض عليه تحقيق الفوز ولا شيء غيره حتى يحافظ على آماله في التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة التي تستضيفها السعودية عام 2027، وأيضاً التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 التي ستُقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.
ويدخل منتخب اليمن المباراة وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط فقط، من فوز وحيد وثلاث هزائم، فيما تأتي البحرين بالمركز الثاني برصيد تسع نقاط، بينما يتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة بالعلامة الكاملة (12 نقطة)، أما النيبال فيقبع في المرتبة الأخيرة بعد أن فشل حتى الآن في حصد أي نقطة وتسجيل أي هدف في الأربع جولات السابقة.
وفي حسابات التأهل للمجموعة، فإن المنتخب الإماراتي ضمن فعلياً التأهل إلى كأس آسيا والدور القادم من تصفيات كأس العالم، وسيخوض مباراتيه المتبقيتين أمام النيبال والبحرين لتأكيد صدارته للمجموعة، أما منتخب البحرين فيكفيه تحقيق فوز واحد من المباراتين المتبقيتين له في التصفيات لضمان التأهل، وعدم الخسارة أمام اليمن بفارق 3 أهداف نظيفة.
أما منتخب اليمن فتبدو حظوظه ضعيفة للتأهل وإن كانت غير مستحيلة، إذ يحتاج إلى تحقيق الفوز في المواجهتين القادمتين، على نظيره البحريني اليوم بفارق ثلاثة أهداف نظيفة، ويوم الثلاثاء القادم على النيبال، لضمان التأهل كثاني المجموعة، لكن بشرط هزيمة البحرين في إحدى مباراتيه القادمتين، بينما النيبال يعتبر خارج حسابات التأهل حيث لايمتلك أي رصيد من النقاط.
وفي المواجهة الأخرى للمجموعة الثامنة يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره النيبالي، الساعة السابعة مساءً (بتوقيت اليمن)، على استاد الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية (كملعب بديل للمنتخب النيبالي).
يذكر أن صاحبي المركز الأول والثاني من المجموعات التسع في الدور الثاني من التصفيات المشتركة، يتأهلان مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وإلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.


التعليقات