اليمن: إطلاق مشروع جديد لتعزيز الاستجابة الصحية والغذائية للفئات الأشد فقراً بتكلفة مليون دولار
يمن فيوتشر - الاربعاء, 05 يونيو, 2024 - 05:59 مساءً
اليمن: إطلاق مشروع جديد لتعزيز الاستجابة الصحية والغذائية للفئات الأشد فقراً بتكلفة مليون دولار

أطلق الهلال الأحمر القطري (QRCS) ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، مشروعاً جديداً لتعزيز الاستجابة الصحية والغذائية المنقذة للحياة للفئات الأشد فقراً في اليمن بتكلفة قدرها مليون دولار.
وأفاد "الهلال القطري" في بيان صحفي أصدره اليوم الأربعاء إنه "أطلق مشروعاً جديداً متكاملاً للاستجابة الصحية والغذائية المنقذة للحياة للأشخاص الأكثر فقراً في اليمن، بتكلفة قدرها مليون دولار، بتمويل من صندوق اليمن الإنساني (YHF) التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية".
وأضاف البيان أن المشروع يهدف إلى تلبية الاحتياجات الطارئة والأساسية لـ125,898 شخصاً من النازحين والمجتمع المضيف في المناطق الجبلية النائية والمحرومة والقريبة من النزاع المسلح أو المتضررة منه في مديرية مقبنة، الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي لمحافظة تعز.
وأشار "الهلال القطري" إلى أن المشروع يتضمن حزمة من التدابير الصحية والغذائية، من خلال تأهيل وتشغيل ستة مرافق صحية في المنطقة المستهدفة، من بينها مستشفيان وأربعة مراكز صحية مع الإمداد المنتظم بالمعدات الطبية والأثاث والأدوية والمواد الاستهلاكية والنفقات التشغيلية.
وأوضح البيان أن من شأن المشروع تحسين خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والجراحية، وتزويد الأطفال والنساء بإمكانية الوصول إلى خدمات التغذية الوقائية والعلاجية المنقذة للحياة، إضافة إلى بناء قدرات العاملين الصحيين في المرافق المستهدفة، من خلال دورات تدريبية حول برامج الاستشارة الغذائية، والتحصين الشامل، ومكافحة العدوى، والإدارة المجتمعية لعلاج سوء التغذية الحاد، وتوفير المكافآت الشهرية للموظفين.


التعليقات