روما: "الفاو" و"الغذاء العالمي" يطلقان غداً أحدث التوقعات لانعدام الأمن الغذائي الحاد في العالم
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الثلاثاء, 04 يونيو, 2024 - 08:46 مساءً
روما:

تطلق منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) وبرنامج الغذاء العالمي (WFP)، غداً، أحدث التوقعات بشأن انعدام الأمن الغذائي في بؤر الجوع الساخنة حول العالم للأشهر المقبلة.
وقالت مبادرة الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية، في بلاغ صحفي، إن الوكالتين الأمميتين، ستطلقان، غداً الأربعاء، أحدث التوقعات بشأن انعدام الأمن الغذائي الحاد حول العالم للفترة من يونيو إلى أكتوبر 2024.
وأضاف البلاغ أن التوقعات ستتضمن أكثر الدول عرضة لتدهور الأمن الغذائي خلال الفترة المقبلة، وهي ما تسمى "بؤر الجوع الساخنة"، والعوامل التي تؤدي إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي الحاد، وآخر الأرقام في هذا الجانب.
وحذرت الوكالتين الأمميتين من أن انعدام الأمن الغذائي الحاد من المرجح أن يتدهور بشكل أكبر في نقاط الجوع الساخنة خلال فترة التوقعات والمحددة بين شهري يونيو وأكتوبر 2024.
وكان تقرير العام الماضي قد حدد 23 منطقة ضمن بؤر الجوع الساخنة في العالم، وهي: أفغانستان، أنغولا، جمهورية أفريقيا الوسطى، منطقة وسط الساحل، تشاد، كولومبيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، إثيوبيا، السلفادور مع هندوراس، وغواتيمالا، وهايتي وكينيا ولبنان ومدغشقر وموزامبيق وميانمار ونيجيريا وسيراليون مع ليبريا والصومال وجنوب السودان وسوريا واليمن.
يُذكر أن الإنذارات المبكرة التي تطلقها منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الغذاء العالمي في تقرير انعدام الأمن الغذائي الحاد هي جزء من سلسلة من المنتجات التحليلية التي تم إنتاجها في إطار مبادرة الشبكة العالمية لمكافحة الأزمات الغذائية، بهدف تعزيز وتنسيق توليد وتبادل المعلومات والتحليلات القائمة على الأدلة لمنع الجوع ومعالجة الأزمات الغذائية.


التعليقات