القدس: الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أُطلق من منطقة البحر الأحمر
يمن فيوتشر - الحرة -رويترز: الإثنين, 03 يونيو, 2024 - 05:43 مساءً
القدس: الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخ أُطلق من منطقة البحر الأحمر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، اعتراض صاروخ أطلق من منطقة البحر الأحمر، وذلك دون تحديد الجهة التي تقف وراء إطلاق الصاروخ.
وقال البيان: "تم اعتراض صاروخ أرض أرض أطلق من منطقة في البحر الأحمر نحو إسرائيل".
وذكرت وكالة رويترز أن صفارات الإنذار انطلقت في مدينة إيلات الساحلية جنوبي إسرائيل، والواقعة على خليج العقبة في البحر الأحمر.

وأضافت الوكالة أنه لم ترد أي أنباء عن وقوع أضرار  أو خسائر بشرية.
وتعرضت مدينة إيلات لهجوم متكرر بعيد المدى من قبل جماعة الحوثي اليمنية، التي قالت إنها تستهدف إسرائيل بسبب حربها في قطاع غزة.
وتعرضت إسرائيل في منتصف أبريل الماضي، لهجمات استخدمت فيها "الصواريخ والطائرات المسيرة التي تم إطلاقها من إيران والعراق وسوريا واليمن". وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، حينها إنه جرى اعتراض العشرات منها.
ونقلت رويترز حينها أنه تم أيضا اعتراض طائرات مسيرة إيرانية قادمة من ناحية العراق وحلقت فوق جنوب الأردن ومدينة العقبة وكانت متجهة إلى ميناء إيلات.
واندلعت الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.
وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية بالقطاع.


التعليقات