المنامة: "البحرية المشتركة" تضبط نحو 2400 كليوغرام من المخدرات في بحرب العرب
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 01 يونيو, 2024 - 06:17 مساءً
المنامة:

تمكنت فرقة العمل المشتركة (CTF 150) بقيادة كندا، من ضبط ما يقرب من 2400 كيلوغرام من المخدرات في بحر العرب.
وقالت القوات البحرية المشتركة (CMF)، في بيان صحفي أصدرته اليوم السبت، إن فريق من المدمرة البحرية الملكية البريطانية (HMS Diamond)، والتي تعمل ضمن فرقة العمل (150)، نفذت، يوم 23 مايو الماضي، عملية ضبط ومصادرة ما مجموعه 2,382 كيلوغرام من الحشيش على متن مركب شراعي في بحر العرب.
وأضاف البيان أن المدمرة البريطانية "دايموند" وعبر استخبارات فرقة العمل 150، تمكنت من تحديد موقع المركب الشراعي، واستخدمت طاقم مروحية (Wildcat) وفريق من البحري الملكية للصعود على المركب وإجراء عملية التفتيش التي أسفرت عن ضبط الكمية ومصادرتها.
وأكد نائب الأدميرال الأمريكي جورج ويكوف، قائد القوات البحرية المشتركة، أن عملية الضبط هذه "توضح قيمة الجهود المتعددة الجنسيات داخل القوات المشتركة في ردع وتعطيل الأنشطة الإجرامية والإرهابية في البحر، وأنا فخور بمنع وصول هذه المخدرات إلى وجهتها النهائية".
وأشار البيان إلى أن هذه العملية هي الأولى للمدمرة "دايموند"، وتأتي بعد يومين فقط من انضمامها إلى فرقة العمل، و"تم نشر المدمرة لتعزيز الوجود الأمني لبريطانيا في الشرق الأوسط منذ ديسمبر، إضافة إلى دعم عملية (كيبيون) الخاصة بالوجود البحري للمملكة المتحدة في الخليج والمحيط الهندي".
وتعتبر (فرقة 150) واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم تضم 44 دولة، وتتمثل مهمتها في ردع وتعطيل قدرة الجهات الفاعلة غير الحكومية على نقل الأسلحة أو المخدرات، أو الانخراط في أنشطة غير مشروعة أخرى، في خليج عُمان وبحر العرب والمحيط الهندي.


التعليقات