المنامة: "سنتكوم" تعلن تدمير 4 طائرات مسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن
يمن فيوتشر - السبت, 01 يونيو, 2024 - 09:58 صباحاً
المنامة:

أعلنت القوات الأمريكية أنها دمرت طائرات مسيّرة لجماعة الحوثيين كانت تستهدف ممرات الشحن التجاري الدولي في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان أصدرته فجر اليوم السبت، إنها قواتها تمكنت، يوم أمس الجمعة بين بين الساعة 2:53 صباحاً و10:59 مساءً (بتوقيت صنعاء)، من تدمير 4 طائرات بدون طيار (UAS) أطلقتها جماعة الحوثيين من مناطق سيطرتها في اليمن باتجاه البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف البيان أن القوات الأمريكية دمرت إحدى الطائرات فوق خليج عدن، إضافة إلى ثلاث أخرى في أجواء البحر الأحمر، وتم "إطلاق هذه الطائرات من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

وأشارت "سنتكوم" إلى أنه تم اتخاذ هذا الإجراء بعد أن "تقرر أن هذه الطائرات تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، من أجل حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وكشف البيان أن طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون من مناطق سيطرتهم، في وقت مبكر من نفس اليوم (الساعة 1:30 صباحاً)، سقطت في البحر الأحمر، دون أن يتم "الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيون أطلقوا، مساء أمس، صاروخين باليستيين مضادين للسفن (ASBM) من مناطق سيطرتهم صوب خليج عدن، و"لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الحربية أو التجارية المتواجدة في المنطقة".


التعليقات