اليمن: مجلس القيادة الرئاسي يبارك إجراءات البنك المركزي بعدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الجمعة, 31 مايو, 2024 - 12:03 صباحاً
اليمن: مجلس القيادة الرئاسي يبارك إجراءات البنك المركزي بعدن

أعلن مجلس القيادة الرئاسي اليمني تأييده ومباركته للإجراءات التي اتخذها مؤخرا البنك المركزي بعدن.
وقال عضو المجلس، عبدالله العليمي، في تدوينة على منصة "إكس"، إن "‏إجراءات البنك المركزي اليمني لوقف عبث جماعة الحوثي بالإقتصاد الوطني، وتثبيت سعر الصرف، مهمة ومطلوبة، ونقف في مجلس القيادة الرئاسي مع كل توجهات البنك لحماية الاقتصاد الوطني".
وأضاف العليمي أن البنك منح جماعة الحوثي "مهلة كافية للتراجع"، مؤكدا أن ذلك "قوبل بالصلف الذي وصل مؤخرا لاستغلال الأحداث المؤسفة في غزة لتوظيفها ضد البنك المركزي".
وشدد على أن "دعم إجراءات البنك المركزي مطلوب شعبيا وإقليميا ودوليا لمواجهة الصلف الحوثي وإنقاذ الاقتصاد الوطني والمضي نحو سلام عادل وشامل".
وأكد عضو مجلس القيادة أن "معاناة شعبنا في المحافظات المحررة، وخصوصا مع فصل الصيف، كبيرة وقاسية، خاصة ملف الكهرباء وتراجع العملة الوطنية وانعكاسها على حياة المواطنين، والمتسبب الرئيسي هو الإجراءات الحوثية، بدءا بالعمل الإرهابي الحوثي الذي استهدف تصدير النفط الذي يستخدم للإيفاء بالخدمات الضرورية ومواجهة احتياجات العملة الصعبة  وانتهاء بخطوات تصعيدية لضرب العملة الوطنية". 
وأوضح أن الحكومة المعترف بها دوليا "تبذل جهودا مقدرة لمواجهة التحديات الصعبة والإيفاء بالحد الأدنى من المتطلبات، وفي نفس الوقت لحوكمة الإجراءات وتعزيز الشفافية"، مضيفا: "ونقف معها ونشد على أيديها في ذلك". 
وثمن العليمي الجهود التي يبذلها التحالف بقيادة السعودية والإمارات "لدعم ملف الاقتصاد والمساعدة في تقديم الخدمات الأساسية للشعب اليمني".


التعليقات