أبوظبي: فرقاطة فرنسية ساعدت سفينة الشحن "لاكس" للعبور بأمان بعد تعرضها لهجوم حوثي بالبحر الأحمر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 30 مايو, 2024 - 05:06 مساءً
أبوظبي: فرقاطة فرنسية ساعدت سفينة الشحن

أعلنت القوات الفرنسية أن إحدى فرقاطاتها الحربية قدمت المساعدة لسفينة الشحن اليونانية التي تعرضت لهجوم صاروخي من قبل جماعة الحوثيين، الأربعاء، في البحر الأحمر، غرب اليمن.
وقالت القيادة البحرية لمنطقة المحيط الهندي (ALINDIEN) في بيان صحفي، إن فرقاطة الدفاع الجوي الفرنسية تدخلت على الفور لتقديم المساعدة لناقلة البضائع السائبة (M/V Laax) وطاقمها في أعقاب تعرضها لهجوم بصواريخ للحوثيين أثناء إبحارها في البحر الأحمر.
وأضاف البيان أن الفرقاطة كانت تقوم بمهمة مرافقة وحماية سفينتين تجاريتين في المنطقة أثناء وقوع الهجوم على "لاكس"، فقامت بـ"وضع السفينة المتضررة تحت حمايتها لحين الخروج من منطقة الخطر، وتمكنت فعلاً من استئناف طريقها مع طاقمها بأمان، وفقاً للمسار المخطط له منذ البداية".
وأشارت القيادة البحرية لمنطقة المحيط الهندي إلى أن فريق إزالة الألغام التابع للقوات الفرنسية المتمركزة في جيبوتي، مدعوماً بجنود إيطاليين، قام بتفتيش مناطق التفجير التي أصابت ناقلة البضائع للتأكد من عدم وجود أي مواد خطرة متبقية لضمان سلامة الطاقم.
وكشفت الشركة المالكة لسفينة "لاكس" أنها كانت محملة بالحبوب ومتجهة نحو إيران، فيما كشفت مصادر عسكرية مستقلة أن معظم الأضرار التي لحقت بالسفينة كانت في مخزن البضائع الخاص بها.
وجدد البيان التزام فرنسا الدائم بتواجد أصولها الحربية في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي من أجل المساهمة في الأمن البحري وحرية الملاحة واحترام المعايير الدولية.
يُذكر أن سفينة الشحن "إم في لاكس" المملوكة لليونان وترفع علم مارشال، تعرضت لهجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ في البحر الأحمر تسببت بحدوث عدة تسريبات فيها، بحسب بيان القيادة البحرية الفرنسية.


التعليقات