طهران: وكالة تسنيم تقول إن إيران زودت الحوثيين بصواريخ بالستية بحرية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 29 مايو, 2024 - 10:26 مساءً
طهران: وكالة تسنيم تقول إن إيران زودت الحوثيين بصواريخ بالستية بحرية

أوردت مصادر إعلامية إيرانية أن طهران زودت جماعة الحوثيين في اليمن بصواريخ بالستية بحرية، في الوقت الذي أعلنت فيه الجماعة استهدافها 6 سفن في كل من البحر الأحمر وبحر العرب والأبيض المتوسط.
وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، اليوم الأربعاء، أن طهران زودت الحوثيين في اليمن بصاروخ باليستي يطلق من البحر، وقالت: "تم تسليم الصاروخ الباليستي الذي يطلق من البحر، المسمى (قدر)، للمقاتلين اليمنيين (الحوثيين)".
وأردفت الوكالة "والآن الصاروخ… سلاح يمكنه أن يشكل تهديدا خطيرا لمصالح الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة ـــ إسرائيل".
وأكدت أن طهران تصرفت بنجاح في دعم جبهة المقاومة في جميع أنحاء المنطقة، حيث "مكنت إيران جماعات المقاومة من خلال تزويدها بالتقنيات الحديثة، وأدت هذه السياسة إلى تشكيل مركز قيادة وسيطرة متكامل في المنطقة، وتحديداً في قطاعي الطائرات بدون طيار والصواريخ".
ويحظى الحوثيين بدعم ومساندة من قبل إيران، ووجهت العديد من الدول الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا، اتهامات لطهران بتزويد الجماعة بالسلاح والتقنيات العسكرية، وهي الاتهامات التي نفتها إيران في أكثر من مناسبة.
ووفقا لمكتب مدير المخابرات الوطنية في الولايات المتحدة، فإن إيران تمتلك أكبر عدد من الصواريخ الباليستية في المنطقة، كما أنها منتج كبير للطائرات المسيّرة.
وينفذ الحوثيون، منذ أكتوبر الماضي، هجمات بحرية شبه منتظمة على ممرات الشحن في منطقة البحر الأحمر ومحيطها "دعما وتضامنا مع غزة"، كما يقولون، ما أثر سلبا على هذا الممر التجاري العالمي الحيوي، وكان آخر هذه الهجمات ما أعلنت عنه الجماعة، عصر اليوم، من استهدافها لـ6 سفن في كل من البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط.


التعليقات