اليمن: الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية جديدة من طراز "إم كيو 9" في مأرب
يمن فيوتشر - الاربعاء, 29 مايو, 2024 - 08:28 مساءً
اليمن: الحوثيون يقولون إنهم أسقطوا طائرة أمريكية جديدة من طراز

أعلنت جماعة الحوثيين عن إسقاط طائرة مسيرة أمريكية جديدة من نوع (MQ_9) في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، بعد أيام من إسقاط طائرة مماثلة في البيضاء.
وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين؛ يحيى سريع، في بيان، إن "قوات الدفاع الجوي نجحت، فجر اليوم الأربعاء في إسقاط طائرة أمريكية نوع (MQ_9) أثناء تنفيذِها مهام عدائية في أجواء محافظة مأرب".
وأضاف سريع أن عملية الاستهداف التي تأتي بعد أيام فقط من إسقاط طائرة مماثلة في أجواء محافظة البيضاء، "تمت بصاروخ أرض جو محلي الصنع، وسيتم توزيع مشاهد الإسقاط بعد قليل".
وأشار إلى أن هذه الطائرة هي السادسة من نوعها التي جرى إسقاطها خلال ما أسماه "معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني". 
وجدد سريع تأكيده على ان جماعته مستمرة "في تطوير قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، ومواصلة تنفيذ عملياتها العسكرية انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم حتى رفع الحصار ووقف العدوان على قطاع غزة".
وكانت الجماعة قد أعلنت في بيان سابق، عصر اليوم، عن استهدافها ست سفن في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط، بسبب "انتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة".


التعليقات