اليمن: منتدى يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية في مأرب
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 28 مايو, 2024 - 11:36 مساءً
اليمن: منتدى يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية في مأرب

ناقش منتدى حواري عقد، الثلاثاء، في مأرب، شمال شرق اليمن، قضية "غياب دور المرأة في العملية السياسية وضرورة إشراكها ومشاركتها في السلطة".
وتناول المنتدى، الذي نظمه تحالف "سبئيات من أجل السلام"، التحديات والصعوبات التي تعوق مشاركة المرأة في العملية السياسية وصنع القرار على مستوى محافظة مارب.
ويأتي المنتدى ضمن مشروع تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن، والذي تنفذه مؤسسة فتيات مارب بتمويل من المعهد الديمقراطي الوطني (NDI).
وأوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب “أروى الرمال”، أن الهدف من تنظيم هذا المنتدى الحواري، الذي ضم 39 مشاركاً ومشاركة، هو “خلق ثقافة مجتمعية تقبل بعمل المرأة في الشأن العام والمجال السياسي“.
كما يهدف إلى تعزيز المشاركة النسوية في كافة الحوارات الوطنية والقضايا التي تخص الوطن، وغيرها من الأهداف المتعلقة بواقع المرأة اليمنية بشكل عام والمأربية على وجه الخصوص.
كما وضع المشاركون التوصيات والحلول الممكنة لزيادة تمثيل المرأة في السلطة وإشراكها في العملية السياسية في محافظة مارب.
وفي 21 مايو/ أيار 2024، بدأت مؤسسة "فتيات مأرب" تنفيذ دورة تدريبية تستهدف 60 امرأة حول كيفية إدارة المنتديات الحوارية المجتمعية.
ومؤسسة فتيات مارب هي منظمة مجتمعية محلية تم ترخيصها في أغسطس/ آب 2017، وتعمل، وفق التعريف الخاص بها، على “تمكين المرأة والشباب من خلال مشاريع التنمية المستدامة الشاملة وتجاوز الأطر التقليدية والقيود الاجتماعية”.


التعليقات