واشنطن: منتدى نقاشي حول خارطة الطريق نحو السلام في اليمن والمصالح الأمريكية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الثلاثاء, 28 مايو, 2024 - 07:31 مساءً
واشنطن: منتدى نقاشي حول خارطة الطريق نحو السلام في اليمن والمصالح الأمريكية

ينظم معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، منتدى افتراضي، لمناقشة المساعي الأمريكية الراهنة لتحقيق السلام في اليمن مع الحفاظ على مصالحها في البلاد والمنطقة بشكل عام.
وقال المعهد في بلاغ صحفي، إنه سيعقد منتدى سياسي عبر الإنترنت، اليوم الثلاثاء، الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، (7:30 بتوقيت اليمن)، لمناقشة الخيارات السياسة أمام واشنطن في البحث عن حل للحرب الأهلية وتحقيق السلام في البلاد.
وأضاف البلاغ أن المشاركين في المنتدى سيناقشون المصالح الأمنية الأمريكية في المنطقة ومدى حاجتها لإنهاء الحرب الأهلية المدمرة في اليمن، وهل يستطيع صناع السياسات إحراز تقدم في الجهود المشتركة بين الأمم المتحدة والسعودية والولايات المتحدة لوضع "خارطة طريق" نحو اتفاق سلام مع استمرار مثل هذه الأحداث؟ وكيف يؤثر تصنيف الولايات المتحدة للحوثيين كمنظمة إرهابية على تقاسم السلطة والإيرادات في البلاد المحترب منذ أكثر من 9 سنوات.
كما سيقيم المشاركون في المنتدى مدى نجاح التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في تقليل وخفض مستوى هجمات الحوثيين على طرق الملاحة والشحن التجاري الدولي في المنطقة.
وسيشارك في المنتدى كل من محمد آل جابر؛ سفير السعودية والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن (SDRPY)، وستيفن فاجن؛ سفير الولايات المتحدة لدى اليمن،  والباحثة غير المقيمة في معهد الشرق الأوسط وإخصائية النزاعات، ندوى الدوسري.


التعليقات