لندن: المدمرة البريطانية "دونكان" تحل محل شقيقتها "دايموند" في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 28 مايو, 2024 - 12:45 صباحاً
لندن: المدمرة البريطانية

نشرت المملكة المتحدة السفينة HMS Duncan من بورتسموث، الاثنين، إلى البحر الأحمر، لتحل محل السفينة "دايموند".
ونقلت وسائل إعلام عن بيان لوزارة القوات المسلحة البريطانية أن السفينة "دونكان"، وهي من طراز 45 التي تم تشغيلها في العام 2013، ستحل محل شقيقتها HMS Diamond، التي كانت تحمي ممرات الشحن في البحر الأحمر من هجمات الحوثيين منذ ما قبل عيد الميلاد.
وأكدت الوزارة أن السفينة بديل مماثل ومسلح بنفس نظام صواريخ Sea Viper ومجهز بنفس أنظمة الرادار. وأمضت السفينة HMS Duncan خمسة أشهر من العام 2023 في قيادة مجموعة المهام الرئيسية لحلف شمال الأطلسي في البحر الأبيض المتوسط، وأكملت مؤخرا عملية صيانة وتجديد استغرقت خمسة أشهر في بورتسموث.
وأثناء انتشار السفينة HMS Diamond، أفادت الوزارة بأنها أسقطت تسع طائرات مسيرة وصاروخا واحدا أطلقه الحوثيون من ساحل اليمن على السفن التجارية.
يأتي هذا في أعقاب تبني جماعة الحوثي، الاثنين، مسؤوليتها عن ثلاث هجمات أخرى على السفن رغم أن منظمة التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) أو قوات الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي لم تبلغ عن هجمات أو تلقت معلومات من السفن. وشملت مزاعم الحوثيين استهداف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وأيضا عقب تحذيرات أطلقتها قوة "أسبيدس" الأسبوع الماضي من أن التهديد لا يزال قائما بالنسبة للشحن التجاري.


التعليقات