اليمن: بن مبارك يكشف عن خطة حكومية لإدراج عدن في قائمة التراث العالمي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 26 مايو, 2024 - 09:03 مساءً
اليمن: بن مبارك يكشف عن خطة حكومية لإدراج عدن في قائمة التراث العالمي

كشفت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عن خطتها لإدراج مدينة عدن ضمن قائمة التراث العالمي، لما تتمتع به من هوية حضارية وتاريخية وتعددية ثقافية فريدة.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة؛ أحمد بن مبارك، اليوم الأحد في عدن، مع وفد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO)، برئاسة مدير المكتب الإقليمي لدول الخليج واليمن؛ صلاح خالد.
وأشار بن مبارك إلى أن حكومته لديها خطط لإدراج مدينة ‎عدن في قائمة التراث العالمي، نظراً لما تتمتع به المدينة من مقومات تاريخية وهوية حضارية عريقة وتعددية ثقافية فريدة.
وعبر رئيس الحكومة عن تطلع حكومته إلى مساندة "اليونسكو" للخطط الخاصة بمدينة عدن، وأيضاً زيادة دعمها لقطاع لتعليم في اليمن الذي تأثر جراء سنوات الحرب، إضافة إلى "تطوير المناهج التعليمية التي تعرضت للتغيير الممنهج لغرس ثقافة الكراهية والتطرف في نفوس الأطفال بمناطق سيطرة جماعة الحوثيين".
من جهته أكد رئيس الوفد الأممي أن لدى "اليونسكو" خطة لمدة عشرة أعوام لتطوير قطاع التعليم في اليمن، وأن هناك استعدادات جارية لعقد مؤتمر لتوفير التمويل المطلوب لتنفيذ هذه الخطة.
هذا وبحث الجانبان، خلال اللقاء، مجالات التعاون المشترك، وآليات تطويرها، خاصة في دعم المشاريع التعليمية والثقافية والحفاظ على التراث الإنساني، وحماية المدن التاريخية والمعالم الأثرية في اليمن.


التعليقات