اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن إسرائيلية ويونانية إحداها في البحر الأبيض المتوسط
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الجمعة, 24 مايو, 2024 - 05:53 مساءً
اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن إسرائيلية ويونانية إحداها في البحر الأبيض المتوسط

أعلنت جماعة الحوثيين استهداف ثلاث سفن إسرائيلية ويونانية، إحداها في البحر الأبيض المتوسط، وهي المرة الأولى التي تدخل فيها هذه المنطقة ضمن نطاق هجمات الجماعة المستمرة منذ أكتوبر الماضي. 
وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثيين؛ يحيى سريع في بيان، اليوم الجمعة، إن "القوات المسلحة اليمنية نفذت ثلاث عمليات نوعية باستخدام الصواريخ والطائرات المسيّرة، استهدفت خلالها ثلاث سفن، اثنتان منهما في البحرين الأحمر والعربي، والثالثة في البحر المتوسط، في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد".
وأضاف سريع أن العملية الأولى استهدفت سفينة (MSC ALEXANDRA) الإسرائيلية بعدد من الصواريخ البالستية، في البحر العربي، فيما نفذت العملية الثانية "القوات البحرية وسلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية"، واستهدفت فيها سفينة (YANNIS) التابعة لشركة (Eastern Mediterranean Maritime) اليونانية، أثناء مرورها في البحر الأحمر "وكانت الإصابة دقيقة"، حد قوله.
وأشار الناطق العسكري للجماعة إلى أن عملية استهداف سفينة "يانيس"، تأتي في أعقاب "قيام ثلاث سفن تابعة لذات الشركة بالوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك يومي الرابع والخامس من مايو الجاري".
وأوضح سريع أن العملية الثالثة نفذتها "القوة الصاروخية"، واستهدفت خلالها بعدد من الصواريخ سفينة (ESSEX) الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط بعد "قيامها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة"، وهي المرة الأولى التي يعلن فيها بيان للجماعة عن استهداف سفن في البحر المتوسط.
وجدد ناطق الحوثيين العسكري تحذيراته لكافة الشركات التي تتعامل مع إسرائيل من "أن سفنها وبغض النظر عن وجهتها سوف تتعرض للاستهداف ضمن منطقة العمليات المعلن عنها".
وأكدت جماعة الحوثيين مواصلة عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ إسرائيل في إطار ما تسميه "تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني وحتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة".


التعليقات