كانبرا: الحكومة الأسترالية تدرج الحوثيين كـ"منظمة إرهابية" لاستهدافها الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 23 مايو, 2024 - 07:44 مساءً
كانبرا: الحكومة الأسترالية تدرج الحوثيين كـ

أعلنت الحكومة الأسترالية إدراج جماعة الحوثيين كـ"منظمة إرهابية"، على خلفية الهجمات البحرية التي تواصل الجماعة شنها، منذ أكتوبر الماضي، ضد ممرات الملاحة الدولية وتهديدها للأمن البحري في المنطقة.
وقال النائب العام الأسترالي؛ مارك دريفوس كيه سي، في بيان صحفي، إن "الحكومة الأسترالية أدرجت اليوم الخميس جماعة الحوثيين، كمنظمة إرهابية بموجب قانون القانون الجنائي لعام 1995".
وأضاف البيان أن قرار الحكومة يأتي في أعقاب نصيحة من وكالات الأمن الأسترالية بأن "الحوثيين متورطين بشكل مباشر أو غير مباشر في الإعداد للهجمات الإرهابية أو التخطيط لها أو المساعدة فيها أو تعزيزها".
وأوضح النائب دريفوس أن الهجمات العنيفة التي شنتها جماعة الحوثيين في خليج عدن والمنطقة المحيطة بها أدت إلى "مقتل مدنيين واحتجاز رهائن وتعطيل شديد للحقوق والحريات الملاحية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة العربية، وتقويض الأمن البحري والازدهار العالمي".
وحذر البيان من أن تقديم أي مساعدة للجماعة أو الانضمام إليها أو المشاركة فيها أو التدريب معها يعتبر جريمة جنائية بموجب المادة 102 من القانون الجنائي، والتي تصل عقوبتها حد السجن لمدة 25 عاماً.


التعليقات