الدوحة: 10 ملايين دولار دعم قطري لتقديم مساعدة إنسانية للأزمات المفاجئة والمهملة حول العالم
يمن فيوتشر - الاربعاء, 22 مايو, 2024 - 09:41 صباحاً
الدوحة: 10 ملايين دولار دعم قطري لتقديم مساعدة إنسانية للأزمات المفاجئة والمهملة حول العالم

أعلنت الحكومة القطرية عن تقديم دعم بقيمة 10 ملايين دولار لضمان تقديم المساعدات للأشخاص الأكثر احتياجاً في خضم الأزمات الإنسانية في العالم خلال العام الجاري 2024.

وقالت جمعية وقعت قطر الخيرية (Qcharity) في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، إنها وقعت اتفاقية تعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (UNOCHA) للمساهمة في برنامج التمويل الاستراتيجي لعام 2024، بقيمة 10 مليون دولار لضمان تقديم مساعدة إنسانية موثوقة للأزمات المفاجئة والمهملة حول العالم.

وأضاف البيان أن هذا التمويل من شأنه دعم عمل مكتب "الأوتشا" والمساهمة في الصندوق المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ (CERF) لتمكينهما من تنفيذ مشاريع نوعية في المناطق والأزمات الإنسانية الأكثر حاجة.

وأشارت "قطر الخيرية" إلى أن هذه الاتفاقية هي ثمرة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجمعية والمكتب الأممي، والتي تشمل التمويل وتنفيذ المشاريع وتبادل المعلومات والخبرات وتنسيق التدخلات الإنسانية، و"يعكس الالتزام المشترك بتنفيذ المشاريع الهادفة إلى مساعدة المجتمعات المتضررة من الأزمات في جميع أنحاء العالم".

وجرى توقيع الاتفاقية على هامش الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى بين قطر ومكتب "الأوتشا" الذي عقد مؤخرا بالدوحة، ووقعها كل من وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ؛ مارتن غريفيث، الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية؛ يوسف الكواري.


التعليقات