المنامة: "سنتكوم" تؤكد إصابة ناقلة نفط يونانية بصاروخ للحوثيين في البحر الأحمر
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 18 مايو, 2024 - 07:19 مساءً
المنامة:

أكدت مصادر عسكرية أمريكية تعرض ناقلة نفط لهجوم صاروخي من قبل جماعة الحوثيين في البحر الأحمر، غربي اليمن ما أدى إلى تعرضها لأضرار طفيفة.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان صحفي، إن "الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا، اليوم السبت، حوالي الساعة الواحدة صباحاً (بتوقيت صنعاء)، صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن في البحر الأحمر، وأصابوا ناقلة النفط (M/T Wind) التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها اليونان، ورست مؤخراً في روسيا حيث كانت متجهة الى الصين".
وأضاف البيان أن الصاروخ الباليستي تسبب في حدوث فيضان داخل الناقلة ما أدى إلى فقدان عملية الدفع والتوجيه، و"استجابت إحدى السفن التابعة للتحالف استجابت على الفور لنداء الاستغاثة الذي أطلقته الناقلة (أم. تي. ويند)، لكن لم تكن هناك حاجة لتقديم المساعدة".
وأشارت "سنتكوم" إلى أن "طاقم الناقلة تمكن من استعادة نظام الدفع والتوجيه، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات، واستأنفت الناقلة مسار إبحارها بإمكانياتها الذاتية".
وشددت القيادة المركزية الأمريكية على أن استمرار هذا السلوك "المشين" و"المتهور" من قبل الحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.
وكانت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، قد أعلنت في وقت سابق عن تلقيها معلومات عن تعرض ناقلة نفط ترفع علم بنما لهجوم على بعد 10 أميال بحرية تقريبا إلى جنوب غربي مدينة المخا.
وأفادت أن اتصالاً لاسلكياً أشار إلى أن السفينة أُصيبت بصاروخ وأن حريقا اندلع على متنها، ولم تقدم الشركة تفاصيل عن الاتصال.
وأضافت "أمبري" في وقت لاحق أن الناقلة تلقت مساعدة وأن الأنباء تفيد بأن إحدى وحدات التوجيه بالسفينة تعمل، ولم تذكر الشركة الجهة التي قدمت المساعدة.


التعليقات