إسطنبول: مركز صنعاء يناقش غداً الأبعاد الإقليمية للتصعيد العسكري في اليمن والبحر الأحمر
يمن فيوتشر - الخميس, 16 مايو, 2024 - 09:45 صباحاً
إسطنبول: مركز صنعاء يناقش غداً الأبعاد الإقليمية للتصعيد العسكري في اليمن والبحر الأحمر

ينظم مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية (Sanaa Center)، غداً، حلقة نقاشية حول الأبعاد الإقليمية للتصعيد العسكري في اليمن والبحر الأحمر ودور تركيا.

وقال المركز في بلاغ صحفي، إنه سيعقد الجمعة 17 مايو الجاري، وبالتعاون مع جامعة ألتن باش (AltinbasUniv) بمدينة إسطنبول، حلقة نقاش عامة تحت عنوان "الإبحار في المياه العكرة: الأبعاد الإقليمية للصراع في اليمن والبحر الأحمر".

وأضاف البلاغ أن الحلقة النقاشية، التي ستنعقد في قاعة مؤتمرات الذكرى المئوية الأولى بحرم غايريتيبي الجامعي، في جامعة ألتن باش بمدينة إسطنبول، ستتناول الأبعاد الإقليمية لاستمرار التصعيد العسكري في اليمن والبحر الأحمر، والانعكاسات السلبية لها على البلاد والمنطقة بشكل عام.

وسيشارك في الفعالية كل من: ميساء شجاع الدين؛ باحث أول في مركز صنعاء، والدكتور أنيس توزجن؛ معهد الشرق الأوسط والدول الإسلامية للدراسات بجامعة مرمرة، والدكتور تولجا ديميريول؛ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية بجامعة ألتن باش، فيما سيديرها أسامة الروحاني؛ المدير التنفيذي المشارك للسياسات والشراكات بمركز صنعاء للدراسات.

يذكر أن هذه الفعالية هي الثانية، حيث عقد المركز حلقة نقاشية، أمس الأربعاء، بالشراكة مع مركز دراسات وأبحاث الشرق الأوسط وكلية العلوم السياسية في جامعة أنقرة (ODAM)، تناولت تأثير التصعيد في البحر الأحمر على جهود تحقيق السلام في اليمن.


التعليقات