اليمن: الحكومة المعترف بها تبحث مع البنك الدولي تمويل إضافي بـ50 مليون دولار لمشروع رأس المال البشري
يمن فيوتشر - الاربعاء, 15 مايو, 2024 - 10:20 صباحاً
اليمن: الحكومة المعترف بها تبحث مع البنك الدولي تمويل إضافي بـ50 مليون دولار لمشروع رأس المال البشري

بحثت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مع البنك الدولي (WB) التمويل الإضافي الجديد لمشروع رأس المال البشري لضمان استمرار تقديم خدمات الصحة والتغذية وإمدادات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية الأساسية.

وفي اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، بحث وزيرا المياه والبيئة؛ توفيق الشرجبي، والصحة العامة؛ قاسم بحيبح، مع مسؤولي البنك الدولي، محفظة التمويل الإضافي الثالث لمشروع رأس المال البشري في اليمن بقيمة 50 مليون دولار.

وجرى خلال الاجتماع، الذي عقد بحضور ممثلي المنظمات الأممية ومسؤولي مكتب البنك الدولي في اليمن، تقييم الأنشطة المنفذة في مجالات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والإصحاح البيئي في إطار مشروع رأس المال البشري، واستعراض أولويات التدخلات المزمع تنفيذها بموجب الدعم الإضافي.

وبحسب وزارة الصحة، فإن التمويل الإضافي الثالث، يهدف إلى دعم القدرات المؤسسية وتعزيز قدرات أنظمة المياه والصحة والصرف الصحي، وتحسين معدلات التغطية للخدمات الأساسية المقدمة، وتعزيز القدرة على الصمود وتقديم مساندة للمشروعات القائمة وتدعيم إدارتها.

من جهتها أكدت المدير القطري للبنك الدولي في اليمن؛ الاستمرار في دعم المشاريع الخدمية في البلاد ومواصلة التركيز على استمرارية خدمات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي في إطار دعم البنك للخدمات الأساسية.

يذكر أن البنك الدولي كان قد قدم التمويل الإضافي الثاني للمشروع الطارئ لرأس المال البشري في اليمن، في سبتمبر 2023، وبقيمة 150 مليون دولار، من المؤسسة الدولية للتنمية التابعة له.

ويركز المشروع على 4 مجالات رئيسية هي: تحسين خدمات الرعاية الصحية والتغذية في مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات، وتعزيز إمدادات المياه وخدمات الصرف الصحي، وتدعيم الأنظمة المحلية، وتقديم مساندة شاملة للمشروعات وتدعيم إدارتها.

 

 


التعليقات