اليمن: سلطة مأرب المحلية تعلن جاهزيتها تسهيل عبور المواطنين من وإلى المحافظات
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 14 مايو, 2024 - 08:07 مساءً
اليمن: سلطة مأرب المحلية تعلن جاهزيتها تسهيل عبور المواطنين من وإلى المحافظات

زار وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح، الثلاثاء، ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد، نقطة الفلج إلى الجنوب من المدينة المكتظة بالسكان على الطريق الرابط بينها وعديد محافظات.
وأكد مفتاح جاهزية الطريق للعبور منذ ثلاثة أشهر وفق الترتيبات التي أجرتها القيادات الأمنية والعسكرية، بموجب مبادرة عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، فبراير/شباط الماضي بفتح الطرقات من جانب واحد.
وقال "ننتظر منذ إعلان المبادرة بفتح الطرقات قبل ثلاثة أشهر، أن تقوم مليشيا الحوثي الإرهابية بخطوة مماثلة وأن تنزل قياداتها إلى الطرقات وتعلن للمواطنين فتحها وتتحمل مسؤولية حمايتهم"، وفق ما نقلته وكالة أنباء سبأ الحكومية، مشيرًا إلى أن جماعة الحوثيين "ما زالت تراوغ وتتهرب من هذا الاستحقاق وتخادع بإرسال وسطاء منزوعي القرار بشأن فتح بعض الطريق دون الالتزام بحماية المسافرين"، حد تعبيره.
وأقدمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا على فتح طريق رئيس في المحافظة النفطية، وسط البلاد، بشكل أحادي، منذ نهاية فبراير/شباط المنصرم، عقب قيام عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة ومعه رئيس هيئة الأركان العامة بفتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) وتوجيهه بفتح جميع الطرقات الأخرى؛ تخفيفًا للمواطنين "عناء الطرق البديلة والمرهقة"، دون أي خطوات مماثلة من قبل سلطة الأمر الواقع في صنعاء، المدعومة إيرانيًا.


التعليقات