الرياض: توقيع اتفاقيتين لتشغيل مركزي الأطراف الصناعية بعدن وحضرموت بتمويل سعودي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 12 مايو, 2024 - 04:42 مساءً
الرياض: توقيع اتفاقيتين لتشغيل مركزي الأطراف الصناعية بعدن وحضرموت بتمويل سعودي

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية (KSrelief)، اتفاقيتين جديدتين لتشغيل مركزي الأطراف الصناعية في محافظتي عدن وحضرموت، جنوب اليمن، يستفيد منهما ما يقارب أربعة آلاف شخص.
وأفاد المركز أن مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج؛ أحمد البيز، وقع، السبت والجمعة، في مقر المركز بالعاصمة السعودية الرياض، اتفاقيتي تعاون مشترك مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (IRVD)، لتشغيل مركزي الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظتي حضرموت وعدن.
وأضاف أن عدد المستفيدين من الاتفاقيتين يبلغ 3,933 شخصاً من المحتاجين لتركيب الأطراف الصناعية وخدمات التأهيل الجسدي، إضافة إلى الكادر الطبي والمهني في مركزي الأطراف بالمحافظتين، وبواقع 2,308 أشخاص في عدن، و1,625 شخصاً في حضرموت.
وأشار مدير إدارة المساعدات الصحية والبيئية بمركز الملك سلمان؛ عبدالله المعلم أن الاتفاقيتين تشمل تقديم خدمات التأهيل الجسدي لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى متابعتهم وتشخيص حالتهم، وتحديد الخطة العلاجية لكل مريض على حدة، وتركيب الأطراف الصناعية للمستفيدين بأنواعها وتوفير خدمة إعادة التأهيل الوظيفي للأطراف الصناعية.
كما تهدف الاتفاقيتين أيضاً إلى رفع قدرات الكادر الطبي والفني العامل في مركزي الأطراف مهنياً وعلمياً وتهيئته للتعامل مع الحالات النوعية، إضافة إلى الحد من هجرة الكوادر الطبية والفنية المتخصصة، بحسب المعلم.
وكان المركز قد وقع، الخميس الماضي، على اتفاقية مماثلة لتشغيل مركز الأطراف الصناعية في محافظة تعز، يستفيد منها 3,360 شخصاً، وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار "سلسلة المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان، للتخفيف من معاناة الشعب اليمني جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم".


التعليقات