فلوريدا: القوات الأمريكية تعلن صد هجومين للحوثيين في خليج عدن والبحر الأحمر وتدمير ثلاث مسيّرات
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 12 مايو, 2024 - 09:39 صباحاً
فلوريدا: القوات الأمريكية تعلن صد هجومين للحوثيين في خليج عدن والبحر الأحمر وتدمير ثلاث مسيّرات

أعلنت القوات الأمريكية صد هجومين للحوثيين بطائرات مسيّرة، وتدمير عدد منها في خليج عدن والبحر الأحمر، جنوب وغرب اليمن.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في بيان أصدرته اليوم الأحد: "يوم الجمعة 10 مايو، وفي حوالي الساعة 8:45 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران نظاماً جوياً غير مأهول (UAS) فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن".
وأضاف البيان أن طائرة تابعة للتحالف البحري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة نجحت في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار، و"لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".
وأوضحت "سنتكوم"، أن قواتها صدت في وقت لاحق هجوماً آخر، وذلك يوم السبت 11 مايو؛ بين الساعة 4:30 صباحاً و4:45 صباحاً تقريباً (بتوقيت صنعاء)، و"تمكنت من تدمير ثلاث طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".
وأشار البيان إلى أن هذه الطائرات المسيّرة كانت تمثل تهديداً وشيكاً لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، لذا تم "اتخاذ الإجراءات الدفاعية لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً وأماناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".


التعليقات