أنقرة: مركز صنعاء يناقش الأربعاء القادم تأثير التصعيد في البحر الأحمر على جهود السلام باليمن
يمن فيوتشر - السبت, 11 مايو, 2024 - 10:30 صباحاً
أنقرة: مركز صنعاء يناقش الأربعاء القادم تأثير التصعيد في البحر الأحمر على جهود السلام باليمن

يعقد مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، بالتعاون مع جامعة أنقرة، أواخر هذا الأسبوع، فعالية لمناقشة تأثير التصعيد في البحر الأحمر على جهود تحقيق السلام في اليمن.

وقال المركز في بلاغ صحفي، إنه سينظم الأربعاء 15 مايو الجاري، حلقة نقاشية في مقر الجامعة التركية، تحت عنوان "اليمن وسط التصعيد الإقليمي الصراع: نظرة من الداخل"، بالشراكة مع مركز دراسات وأبحاث الشرق الأوسط وكلية العلوم السياسية في جامعة أنقرة (ODAM).

وأضاف البلاغ أن الحلقة النقاشية، التي ستنعقد في قاعة عزيز كوكلو للمؤتمرات بكلية العلوم السياسية في جامعة أنقرة، ستبدأ بجلسة افتتاحية يتحدث فيها كل من: نجدت أونور؛ رئيس جامعة أنقرة، ومصطفى بولات؛ سفير تركيا لدى اليمن، وماجد المذحجي؛ رئيس مجلس إدارة ومؤسس مركز صنعاء للدراسات.

وستتكون الفعالية من جلستين، الأولى تتناول مقاربات لفهم الصراع في اليمن: الديناميكيات الداخلية والاقتصاد والتأثيرات الجيوسياسية، وسيديرها نوري يسيليورت؛ أستاذ مساعد ونائب مدير مركز دراسات وأبحاث الشرق الأوسط في جامعة أنقرة.

فيما ستتناول الجلسة الثانية مسار الصراع في اليمن وآفاق السلام في ظل التصعيد الإقليمي الأخير، وخاصة استمرار الهجمات في البحر الأحمر، وسيديرها أسامة الروحاني؛ المدير التنفيذي المشارك للسياسات والشراكات (مركز صنعاء).

هذا وسيشارك في الفعالية كل من ميساء شجاع الدين؛ باحث أول في مركز صنعاء، ريم مجاهد، باحثة ومديرة البرامج في المركز، وياسمين الإرياني؛ المدير التنفيذي المشارك للإنتاج المعرفي في المركز صنعاء، وبتول دوغان أكاش؛ أستاذ مشارك ونائب مدير مركز دراسات وأبحاث الشرق الأوسط في جامعة أنقرة.

 

 


التعليقات