اليمن: إعادة تأهيل مشاريع مياه وإصحاح بيئي بأكثر من مليون دولار في مدينة تعز
يمن فيوتشر - الاربعاء, 08 مايو, 2024 - 07:22 مساءً
اليمن: إعادة تأهيل مشاريع مياه وإصحاح بيئي بأكثر من مليون دولار في مدينة تعز

وضع محافظ تعز؛ نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لـ6 مشاريع لتأهيل البنية التحتية للمياه والإصحاح البيئي في عدد من مناطق المدينة، بتكلفة أكثر من مليون دولار.
وبحسب وكالة الأنباء الحكومية، فإن هذه المشاريع تتضمن إعادة تأهيل وتشغيل محطة ضخ مؤسسة المياه بمنظومة طاقة شمسية بقدرة 350 كيلو وات، وتشغيل محطة ضخ ثعبات بقدرة 85 كيلو وات، ومنظومة شمسية لتشغيل بئر شارع جمال بقدرة 48 كيلو وات، وتأهيل شبكة الاسالة بمنطقة الروضة، إضافة إلى تأهيل شبكتين للصرف الصحي الأولى في عقبة مفرح بمديرية القاهرة، والثانية في الشماسي بمديرية صالة.
وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع 1.250 مليون دولار، بتمويل من صندوق اليمن الإنساني (YHF)، وتنفيذ منظمة سوليدراتي الدولية.
وأكد شمسان، خلال لقائه، وفد كتلة المياه والإصحاح البيئي في اليمن ومكتبي عدن وتعز، أهمية التعاون لإعداد دراسة متكاملة وشاملة لكل المشكلات البيئية والمناخية والمياه والصرف الصحي التي تعاني منها المحافظة، إضافة إلى إيجاد مقلب جديد للقمامة وإنشاء شبكة للصرف الصحي بالتربة.
من جهته، جدد رئيس كتلة المياه والإصحاح البيئي استمرار التدخلات في قطاعات المياه والصرف الصحي والقضايا البيئية والمناخية والعمل ضمن فريق واحد وفق خطة التنمية المستدامة.


التعليقات