اليمن: زعيم الحوثيين يتوعد بجولة جديدة من التصعيد في البحر الأحمر وخليج عدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 02 مايو, 2024 - 08:41 مساءً
اليمن: زعيم الحوثيين يتوعد بجولة جديدة من التصعيد في البحر الأحمر وخليج عدن

قال زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، إن قواته تحضر لجولة رابعة من تصعيد الهجمات الصاروخية والمسيرة على سفن الشحن إذا استمر ما وصفه بالتعنت الإسرائيلي والأمريكي.
وقال الحوثي، في خطابه الأسبوعي المتلفز، حتى إذا نجحت جولة المفاوضات بغزة وهدأت الأوضاع فذلك لا يعني نهاية المعركة والصراع، وإنما يعني اكتمال جولة من التصعيد.
وتوعد زعيم الجماعة المدعومة إيرانيًا بمضاعفة الخسائر الاقتصادية الأمريكية والبريطانية، "بعد أن أصبحوا الآن أمام معضلة المحيط الهندي"، زاعمًا أن "انسحاب 10 قطع حربية أمريكية و8 أوروبية من البحر الأحمر يعود إلى الشعور باليأس والإخفاق في منع عملياتنا أو الحد منها".
وأشار إلى أن جماعته نفذت هذا الأسبوع 8 عمليات في خليج عدن والبحر العربي، وصولًا إلى المحيط الهندي، وجنوب فلسطين، مستخدمة 33 صاروخًا بالستيًا ومجنحًا وطائرة مسيرة، وكان من بين الأهداف 6 سفن "مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني"، حد زعمه.
كما لفت إلى أن إجمالي العمليات التي نفذتها الجماعة المصنفة أمريكيًا على لائحة الإرهاب، خلال الأشهر الستة الماضية، بلغ 156 عملية "في البحر وجنوبي فلسطين المحتلة"، استهدفت  فيها 107 سفن، باستخدام 606 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرات مسيرة ضد السفن، و111 صاروخا بالستيًا ومجنحًا وطائرة مسيرة ضد أهداف"في فلسطين المحتلة"، مشيرًا لإسقاط "طائرة استطلاع أمريكية مسلحة من نوع (MQ9) في أجواء صعدة، هي الثالثة خلال هذه الفترة". 
وأعلن زعيم الجماعة التي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ عشر سنوات، أن "الاعتداءات الأمريكية البريطانية على بلدنا بلغت 452 عملية غارة جوية وقصف بحري"، راح ضحيتها 40 قتيلًا و35 مصابًا، حسب قوله.


التعليقات