لندن: البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ للحوثيين في خليج عدن
يمن فيوتشر - الخميس, 25 أبريل, 2024 - 09:17 مساءً
لندن: البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ للحوثيين في خليج عدن

أعلنت البحرية الملكية البريطانية (Royal Navy)، أنها أسقطت صاروخاً أطلقته جماعة الحوثيين ضد سفينة تجارية في خليج عدن، جنوب اليمن.
وقالت البحرية البريطانية في بيان صحفي أصدرته اليوم الخميس، إن مدمرة (HMS Diamond) التابعة لها، أسقطت صاروخاً لجماعة الحوثيين المدعومة من إيران قبل استهدافه سفينة تجارية في خليج عدن.
وأضاف البيان أن العملية التي جرت، أمس الأربعاء، استخدمت فيها المدمرة نظامها الصاروخي العالمي (Sea Viper) لإسقاط الصاروخ، وذلك كجزء من مهامها في "ردع هجمات الحوثيين، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أماناً وأماناً للسفن التجارية".
وأوضح قائد "إتش إم إس ديموند"؛ بيتر إيفانز، أن المدمرة تمكنت بـ"احترافية عالية من الرد في جزء من الثانية للتغلب على التهديد اليوم، كما هو الحال دائماً، وهي على استعداد لحماية السفن وطواقمها وضمان حرية الملاحة".
من جهته أكد وزير الدفاع البريطاني؛ غرانت شابس، التزام بلاده بردع هجمات الحوثيين الخطيرة في البحر الأحمر وخليج عدن، وقال: "لا تزال المملكة المتحدة في طليعة الرد الدولي على الهجمات العشوائية وغير القانونية التي يشنها الحوثيون على السفن التجارية، والتي أودت بحياة بحارة دوليين، وتتسبب بأضرار في الاقتصاد العالمي، وتقويض استقرار اليمن وأمنه".
وأشار البيان إلى أن المدمرة "ديموند" سبق وتعرضت لثلاث هجمات منفصلة للمتمردين الحوثيين، لكنها تمكنت من صدها ونجحت في تدمير تسع طائرات بدون طيار.
يذكر أن المدمرة "ديموند"، بدأت مهامها في البحر الأحمر في مارس الماضي بدلاً عن (HMS Richmond) التي غادرت المنطقة، ويأتي ذلك في إطار "رد بريطانيا الأوسع على هجمات الحوثيين، والذي شمل أيضاً اعتراض تهريب الأسلحة إلى اليمن، وفرض عقوبات على أعضاء في الجماعة، وتنفيذ ضربات متناسبة وموجهة ضد أهداف عسكرية لها داخل المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال اليمن".


التعليقات