واشنطن: بلينكن يخطط لزيارة السعودية
يمن فيوتشر - رويترز الاربعاء, 24 أبريل, 2024 - 01:10 صباحاً
واشنطن: بلينكن يخطط لزيارة السعودية

يخطط وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لزيارة المملكة العربية السعودية، إذ من المتوقع أن يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض، الذي يبدأ من 28 أبريل، حسبما نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين أمريكيين لم يتم الكشف عن هويتهم ومسؤول عربي واحد.
ومن المتوقع أن يجتمع بلينكن مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وزعماء إقليميين آخرين، أثناء وجوده في المملكة العربية السعودية، حسبما أفاد "أكسيوس".
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من وزارة الخارجية.
والشهر الماضي، قال بلينكن إن الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية حققتا "تقدما جيدا" في المحادثات بشأن تطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل.
تم تجميد المحادثات حول التطبيع في أعقاب هجوم 7 أكتوبر الذي شنه مقاتلو حماس الفلسطينية، والهجوم الإسرائيلي اللاحق على غزة التي تحكمها حماس.
وستأتي زيارة بلينكن للسعودية بعد رحلته إلى الصين التي تبدأ الأربعاء في شنغهاي، حيث سيلتقي بكبار رجال الأعمال، ثم يتوجه إلى بكين الجمعة لإجراء محادثات مع نظيره الصيني، وانغ يي، واجتماع محتمل مع الرئيس شي جين بينغ.
وتأتي زيارة بلينكن إلى الصين في الوقت الذي تسير فيه العلاقات بين الولايات المتحدة والصين على قدم وساق؛ ولكن مع وجود مجموعة كبيرة من القضايا التي لم يتم حلها والتي تهدد بدفع أكبر اقتصادين في العالم نحو المواجهة.


التعليقات