الرياض: مباحثات يمنية أممية لإحياء العملية السياسية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 - 06:50 مساءً
الرياض: مباحثات يمنية أممية لإحياء العملية السياسية

قالت وكالة الأنباء الحكومية، ان رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ناقش اليوم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، مع مبعوث الأمم المتحدة هانس غروندبرغ، الجهود الاممية والاقليمية والاولويات المطلوبة لإحياء مسار العملية السياسية في اليمن.
وبحسب وكالة سبأ، استمع الرئيس اليمني لإحاطة من المبعوث الأممي حول نتائج اتصالاته الاخيرة على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية، والاولويات المطلوبة لإحياء مسار العملية السياسية، بما في ذلك النقاشات الجارية بشأن ضمانات وقف هجمات الحوثيين على مختلف الجبهات.
واكد العليمي الدعم الكامل للجهود السعودية والاممية لاحياء مسار السلام في اليمن، والتخفيف من وطأة الاوضاع المعيشية التي فاقمتها هجمات الحوثيين على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الايراني.
كما جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزام المجلس والحكومة، بالتعاطي الايجابي مع كافة الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن بموجب المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية، أهمها القرار 2216 الذي قال بأنه يمثل خارطة طريق مثلى لتحقيق تطلعات جميع اليمنيين.
وجدد العليمي التأكيد على اهمية تركيز الوساطة الاممية على افعال وليس اقوال الحوثيين للتحقق من جديتها في التعاطي مع جهود السلام، بما في ذلك وقف التصعيد الحربي، والهجمات على المنشآت والاعيان المدنية، وانتهاكات حقوق الانسان، وعسكرة الحياة الاجتماعية، والافراج عن كافة المحتجزين، وانهاء اجراءاتهم الاحادية المدمرة للاقتصاد الوطني، الى جانب القيود المفروضة على حركة الاموال والسلع ومرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة المصنفة أمريكيًا على لائحة الإرهاب.


التعليقات