اليمن: الحوثيون يقولون انهم استأنفوا في مسقط نقاشات حول خارطة الطريق
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الإثنين, 22 أبريل, 2024 - 09:59 مساءً
اليمن: الحوثيون يقولون انهم استأنفوا في مسقط نقاشات حول خارطة الطريق

اعلن وزير في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، ان جماعته استأنفت نقاشات مع وسطاء امميين وعمانيين حول خارطة طريق سعودية للحل في اليمن.
وقال وزير الدولة في حكومة الحوثيين المدعومين من ايران، عبدالعزيز البكير ان رئيس وفد الجماعة المفاوض في مسقط محمد عبدالسلام، التقى مبعوث الامم المتحدة هانس غروندبرغ، ودبلوماسيين عمانيين "لمناقشة توافقات صنعاء والرياض بشأن السلام في اليمن"، في اشارة الى خارطة الطريق السعودية التي اعلنت الامم المتحدة نهاية العام الماضي موافقة الحكومة المعترف بها وجماعة الحوثيين عليها بهدف اطلاق عمليه سياسية شاملة تحت رعايتها.
واشار الوزير الحوثي في تدوينة على منصة "اكس" الى ان النقاشات الجارية تركز على "تحييد الملف الإنساني والبدء بتسليم المرتبات وتبادل الأسرى وفتح الطرقات، وتصدير المشتقات النفطية"، وهي ذات البنود المشمولة بالمرحلة الاولى من خارطة الطريق التي تعمل الامم المتحدة على جعلها جزء من خطة مترابطة للسلام تشمل حوارا يمنيا يمنيا في مرحلتها الثانية، وفترة انتقالية في مرحلة ثالثة تقود الى حكومة وحدة وانتخابات رئاسية تبدو بعيدة.
في الاثناء ذكرت وكالة الانباء اليمنية، ان رئيس الحكومة احمد بن مبارك، التقى اليوم الاثنين في عدن المساعد الجديد للمبعوث الاممي، سرحد فتاح في نقاش حول مستجدات المساعي الاممية لاحياء مسار السلام المتوقف منذ سنوات.


التعليقات