اليمن: الحكومة المعترف بها تناشد المجتمع الدولي دعم جهودها في التصدي لأضرار المنخفض الجوي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الأحد, 21 أبريل, 2024 - 09:45 صباحاً
اليمن: الحكومة المعترف بها تناشد المجتمع الدولي دعم جهودها في التصدي لأضرار المنخفض الجوي

ناشدت الحكومة اليمنية المعترف بها، المجتمع الدولي مساندتها في معالجة الأضرار التي ألحقها المنخفض الجوي بالبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة في محافظتي المهرة وحضرموت، جنوب البلاد.
ووجهت وزارة التخطيط نداء استغاثة عاجل إلى الشركاء الإقليميين والدوليين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية، تدعوهم فيه إلى "دعم جهود الحكومة اليمنية في التصدى للأضـرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي يضرب محافظتی حضرموت والمهرة حاليا، والذي تسبب في هطول أمطار غزیرة أدت إلى فيضانات وسيول في المحافظتين، مما ألحق أضرارا جسيمة بالبنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة".
وأضاف النداء أن مصادر محلية تحذر من مخاطر محتملة لحدوث انهیارات صخرية في بعض المناطق الجبلية نتيجة غزارة الأمطار وتشبع التربة بالمياه، الأمر الذي يهدد حياة السكان ويعرض ممتلكاتهم للخطر.
وأشارت الوزارة إلى أن الوضع الخطير الناجم عن المنخفض الجوي يتطلب تدخلاً عاجلاً وشاملاً لمواجهة تداعياته وتخفيف معاناة المتضررين، ومنع حدوث كوارث إضافية قد تنجم عن الانهيارات الصخرية المحتملة، "ونهيب بجميع الشركاء للاستجاية السريعة وتقديم الدعم العاجل بكافة أشكاله لإغاثة المتضررين وإعادة تأهیل البنية التحتية ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات".
وأكدت استعدادها التام لتقديم كل التسهيلات الممكنة لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في المناطق المنكوبة، وذلك عبر التواصل مع غرفة العمليات التي تم تشكيلها لهذا الغرض، وذلك عبر القنوات التالية:
Email: [email protected]
Email: [email protected]


التعليقات