اليمن: مصلحة الدفاع المدني تستعد للتعامل مع آثار المنخفض الجوي
يمن فيوتشر - السبت, 20 أبريل, 2024 - 11:57 مساءً
اليمن: مصلحة الدفاع المدني تستعد للتعامل مع آثار المنخفض الجوي

وجه رئيس مصلحة الدفاع المدني العميد محمد الشبعان فروع المصلحة في المحافظات المتوقع أن تصل إليها تأثيرات المنخفض الجوي برفع الجاهزية واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل مع التأثيرات المتوقعة والتجاوب السريع مع بلاغات المواطنين حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.
وذكرت وكالة الأنباء الحكومية أن العميد الشبعان اطلع على ممرات السيول المؤدية إلى البحر في منطقة الحسوة بمديرية البريقة - عدن، داعيا المواطنين في تلك المحافظات إلى التعاون مع فرق الدفاع المدني وفتح ممرات السيول وإزالة كل العوائق والتراكمات فيها.
كما دعا إلى تكوين غرف عمليات مشتركة ورفع جاهزية المركبات، واتخاذ كل ما يلزم لمواجهة التغيرات المناخية التي قد تواجهها العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها.
وشدد على تنبيه المواطنين الساكنين في الوادي الأعظم لتوخي الحذر واتباع إرشادات السلامة، مشيراً إلى أن مصلحة الدفاع المدني وفروعها بالمحافظات كثفت جهودها لمواجهة المنخفض الجوي.
وتشهد المحافظات الشرقية والشمالية الشرقية منخفضا جويا تسبب بحالة وفاة واحدة حتى الآن في محافظة حضرموت، كما تسبب بجرف وتدمير ملاجئ الأسر النازحة في محافظة مارب، ومن المحتمل أن يمتد إلى المحافظات المجاورة للعاصمة المؤقتة عدن.


التعليقات