اليمن: "مرصد الألغام" يحذر من التعامل مع أي أجسام غريبة جرفتها السيول إلى المناطق السكنية والطرقات والمزارع
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 20 أبريل, 2024 - 07:45 مساءً
اليمن:

حذر مرصد يمني متخصص بتوثيق ضحايا وآثار المتفجرات من مخلفات الحرب، من الألغام والذخائر التي قد تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة ومخيمات النزوح والطرقات والمزارع، ودعا الجميع إلى عدم التعامل مع أية أجسام غريبة يصادفونها.
وقال المرصد اليمني للألغام، في بلاغ تحذيري، أصدره اليوم السبت: "مع هطول الأمطار في عدد من المحافظات، نهيب بجميع المواطنين أخذ الحيطة والحذر من الألغام والذخائر التي تجرفها السيول إلى المناطق المأهولة ومحيط مخيمات النزوح، وإبلاغ الجهات المختصة عن أي جسم غريب، وتوعية الأطفال بمخاطرها على سلامتهم".
ودعا البلاغ كافة المسافرين في الطرقات الرئيسية والفرعية والطرق البديلة بين المحافظات إلى أخذ اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي خطر الألغام والمقذوفات التي جرفتها السيول إلى تلك الطرقات وممرات العبور، وعدم لمسها أو التعامل معها.
كما نبه المزارعين والعاملين في مهنة الرعي إلى عدم التعامل مع أي جسم غريب قد يجدونه في المزارع ومناطق رعي الأغنام والإبل والماشية.
وأكد المرصد اليمني أن الأعوام الماضية شهدت تسجيل عدداً من الحوادث جراء انفجارات ألغام وقذائف متفجرة أخرى جرفتها السيول إلى مناطق كانت آمنة، وذلك في محافظات مأرب والجوف وحجة وشبوة والبيضاء والضالع ولحج وتعز والحديدة.


التعليقات