اليمن: 34 حالة اشتباه كوليرا جديدة في مأرب خلال العشرة الأيام الأخيرة
يمن فيوتشر - الاربعاء, 17 أبريل, 2024 - 08:13 مساءً
اليمن: 34 حالة اشتباه كوليرا جديدة في مأرب خلال العشرة الأيام الأخيرة

[ ارشيف ]

أعلنت السلطات الصحية في مأرب عن تسجيل أكثر من 30 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا بالمحافظة خلال العشرة الأيام الأخيرة.
وقال مدير مكتب الصحة بمأرب؛ أحمد العبادي، خلال ترأوسه اليوم الأربعاء، لقاءً موسعاً لمتطوعي ومتطوعات التثقيف الصحي بمديرية الوادي، إن عدد حالات الإسهالات المائية المشتبه بإصابتها بالكوليرا في المحافظة منذ بداية العام الجاري وصلت إلى 171 حالة، إلا أنه لم يتم تسجيل أي حالة مؤكدة منها.
وكان تقرير سابق صدر في 7 أبريل الجاري قد أورد أن عدد الحالات تبلغ 137 حالة؛ وهو ما يعني تسجيل 34 حالة جديدة، خلال العشرة الأيام الماضية.
وأكد العبادي على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهة جائحة الكوليرا التي تشهد انتشاراً متزايداً في عديد المحافظات، ومنها رفع جاهزية أقسام الطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية، وإعادة تفعيل زوايا الإرواء في جميع المرافق الصحية وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة، وتكثيف التوعية من قبل العاملين والمتطوعين في مجال التثقيف الصحي.
يذكر أن مأرب تحتل المركز الرابع في قائمة المحافظات، الواقعة ضمن مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها، الأكثر تسجيلاً لحالات الإصابة بالكوليرا، حيث وصلت الحالات التراكمية فيها إلى 493 حالة، خلال الفترة بين 16 أكتوبر 2023 و13 أبريل 2024، فيما تأتي عدن في المركز الأول بعدد 685 حالة في نفس الفترة، تليها تعز بعدد 633 حالة، ولحج ثالثاً بـ630 حالة.


التعليقات