الرياض: نائب وزير الدفاع يقول أن اتفاق الرياض تجاوز كل العقبات والصعوبات
يمن فيوتشر - متابعات خاصة: الأحد, 20 ديسمبر, 2020 - 05:50 مساءً
الرياض: نائب وزير الدفاع يقول أن اتفاق الرياض تجاوز كل العقبات والصعوبات

[ الرئيس اليمني مع نائب وزير الدفاع السعودي - إرشيفية ]

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، أن اتفاق الرياض الذي تكلل بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة "تجاوز كل الصعوبات والعقبات"، وذلك في أول تعليق للمسؤول السعودي الذي قاد جهود الوساطة لتنفيذ الاتفاق بين الحكومة المعترف بها والمجلس الإنتقالي الجنوبي.
أضاف: "دعماً لجهود التوصل إلى حل سياسي شامل في يمن العروبة، تكللت جهود سيدي ولي العهد بتحقيق التوافق بين الأخوة اليمنين لتنفيذ أهم خطوات اتفاق الرياض المتعلقة بالجانب العسكري وتشكيل الحكومة اليمنية، بأسلوب يحتذى به لحل الخلافات الأخوية لتحقيق السلام والأمن والأستقرار".
 وأعرب بن سلمان، عن تطلع بلاده "اليوم أكثر من أي وقت مضى، إلى الحكومة اليمنية لقيادة اليمن وشعبه إلى بر الأمان"، قائلا أن "العمل شاق والطريق طويل، لكن بعزائم الرجال المخلصين تُنبذ الخلافات وتتوحد الجهود و تهون الصعاب وتتحقق الآمال" حسب تعبيره.
وإكد إستمرار "النهج الثابت" للمملكة العربية السعودية، وسياستها "الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار للبلد الجار الشقيق يمن العروبة وتحقيق تطلعات شعبه".
وإلى جانب بلاده، أشاد بن سلمان، ب"جهود الأشقاء في الإمارات ودول التحالف"، و"بالإستجابة الفاعلة والأخوة الصادقة من فخامة الرئيس اليمني والحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي والقادة العسكريين في عدن وأبين الذين قدموا مصلحة اليمن كوطن أمام كل الإعتبارات، من الأعماق أحييهم".


التعليقات