واشنطن: "البنتاغون" تعتزم نشر حاملة طائرات جديدة في البحر الأحمر لقيادة الهجمات ضد الحوثيين
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 10 أبريل, 2024 - 07:50 مساءً
واشنطن:

تعتزم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) نشر حاملة طائرات جديدة في البحر الأحمر، خلال الشهر القادم، لقيادة حملة الضربات ضد الحوثيين في اليمن.
ونقل موقع "مراقب الدفاع والأمن" التابع لوكالة الأنباء الرومانية (ميديا فاكس)، اليوم الأربعاء، عن الأدميرال البحري داريل كودل؛ قائد قيادة الأسطول الأمريكي، قوله إنه سيتم نشر حاملة الطائرات "يو إس إس هاري إس ترومان (CVN-75)" والمجموعة الهجومية 8 التابعة لها في البحر الأحمر.
وأضاف الموقع، أنه من المرجح أن تحل "ترومان" بدلاً عن حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (CVN-69)" ومجموعتها الهجومية، والتي تم نشرها في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية منذ أكتوبر 2023، في أعقاب اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة.
وأشار إلى أن حاملة الطائرات ستشارك أولاً في فعاليات أسبوع الأسطول الذي سيقام في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، خلال الفترة بين 5 و12 مايو القادم، سيبحر ترومان، بعدها ستبحر باتجاه البحر الأحمر، وتنضم إلى الأسطول الخامس التابع لمنطقة القيادة المركزية الأمريكية.
وأوضح الأدميرال كودل، أن "هاري ترومان في مرحلة الاستعدادات للنشر، وقد أخذنا استراحة قصيرة وسريعة للمشاركة في أسبوع الأسطول في ميامي، هذه فرصة عظيمة ليرون سفننا الرئيسية البارزة وحاملات الطائرات وجميع الأشياء التي نقوم بها حاليا في البحر الأحمر مع (يو إس إس أيزنهاور)".
ومن المقرر أن يستمر نشر حاملة الطائرات "هاري ترومان" لمدة ستة أشهر، ستقود خلالها الحملة العسكرية التي تنفذها القوات الأمريكية لردع الحوثيين عن مهاجمة السفن التجارية وتهديد حركة الشحن التجاري الدولي في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.
وتعد حاملة الطائرات "يو إس إس هاري ترومان" واحدة من 10 حاملات طائرات نووية من طراز "نيميتز" تابعة للأسطول الأمريكي، ودخلت الخدمة للمرة الأولى في 25 يوليو 1998، وبعد سنة 2001 دخلت في حروب مثل حرب أفغانستان وحرب العراق، ويتكون طاقمها من 3,200 شخصاً، إصافة إلى 2,480 آخرين من مجموعة الطيران، وتحمل على متنها 90 طائرة متنوعة ومروحية، بالإضافة إلى منظومات صواريخ متقدمة للدفاع الجوي، وتتميز بقدرات قتالية عالية وتستخدم في مهام متنوعة مثل الدعم الجوي المباشر والهجمات الجوية وعمليات الاستطلاع ودعم العمليات البحرية الأخرى. كما تعتبر قاعدة متحركة لإطلاق الطائرات وتنفيذ عمليات طيران بحرية استراتيجية، إضافة إلى قدراتها في حماية نفسها والدفاع عن الأسطول.


التعليقات