المنامة: القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيين على خليج عدن
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 10 أبريل, 2024 - 05:32 صباحاً
المنامة: القوات الأمريكية تعلن تدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيين على خليج عدن

أعلنت القوات الأمريكية عن تدمير صاروخ مضاد للسفن أطلقته جماعة الحوثيين على إحدى السفن التجارية التابعة للولايات المتحدة أثناء مرورها في خليج عدن، جنوب اليمن.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في بيان صحفي، صباح اليوم الأربعاء، أن القوات التابعة لها والمدمرة الأمريكية "يو إس إس ماسون (DDG 87)" اشتبكت مع صاروخ باليستي مضاد للسفن (إيه إس بي إم) أطلقته جماعة الحوثيين المدعومة من إيران على ممرات الشحن الدولي في خليج عدن.
وأضاف البيان أن العملية التي حدثت، أمس الثلاثاء، الساعة الثالثة صباحاً (بتوقيت اليمن)، تمكنت خلالها القوات الأمريكية من تدمير الصاروخ عقب تقييمه بأنه "يشكل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".
وأشارت "سنتكوم" إلى أن الصاروخ كان يستهدف سفينة (MV Yorktown) المملوكة للولايات المتحدة وترفع العلم الأمريكي، وترافقها المدمرتين "ماسون" و "لابون"، وتم تدميره قبل وصوله إلى الهدف.
وأكدت القيادة المركزية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف او السفن التجارية، وأن "هذه الإجراءات ضرورية لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".


التعليقات