دعيا الى محاسبة القادة المسؤولين عن فشل"التحرير" اليمن:
وكيلا محافظة تعز محمد الصنوي، ورشاد الاكحلي يؤيدان الاحتجاج السلمي واستعدادهما المثول امام القضاء ويطالبان بكشف حساب السلطة المحلية، وقرار جمهوري بتشكيل لجنة عسكرية لاعادة بناء مؤسستي الجيش والامن
يمن فيوتشر - الإثنين, 07 يونيو, 2021 - 06:44 صباحاً
وكيلا محافظة تعز محمد الصنوي، ورشاد الاكحلي يؤيدان الاحتجاج السلمي واستعدادهما المثول امام القضاء ويطالبان بكشف حساب السلطة المحلية، وقرار جمهوري بتشكيل لجنة عسكرية لاعادة بناء مؤسستي الجيش والامن

اليكم الوصايا والمواقف المشتركة للوكيلين القياديين في الحزبين الاشتراكي والتنظيم الناصري.
  
-نؤكد استعدادنا الكامل للخضوع للمساءلة والمحاسبة والمثول امام الجهات الرقابية والقضائية.
-نؤكد على احالة كل موظف عام في المحافظة  لنيابة الاموال العامة  ثبت تورطه في قضية فساد.
-على الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة تمكيننا من كل تقارير الجهاز التي صدرت خلال الفتره السابقة ونحذر من التعاطي الانتقائي مع هذا الملف. 
-نشدد على ضرورة عمل مصفوفة اصلاحات في منظومة السلطة المحلية، وفي مقدمة ذلك اخضاع الوظيفة العامة لمعايير الكفاءة والنزاهة والمنافسة. 
-نشدد على ضرورة اتباع آليات شفافة وقانونية في تحصيل الموارد وفقا للقواعد القانونية والانظمة واللوائح المالية وصرفها على الاحتياجات الملحة للمجتمعات المحلية. 
-نؤكد رفضنا لاي اجراءات تستهدف تصفية القطاع العام بصورة عامة، وبهذا الخصوص نشدد على سرعة الغاء عقود الكهرباء واستعادة المولدات وتشغيلها عبر المؤسسة وتوفير هذه الخدمة الاساسية للمواطن وبالسعر الذي يتناسب مع قدراته الشرائية. 
-نشدد على ضرورة صدور قرار جمهوري بتشكيل لجنة أمنية وعسكرية تتولى إعادة بناء مؤسستي الجيش والامن وفق اسس وطنية وانهاء مظاهر الاختلالات في المؤسستين . 
-نؤكد رفضنا تدخل افراد او قيادات في مؤسستي الجيش والامن بجباية الموارد، وانهاء مظاهر الازدواج الوظيفي ونشدد على سرعة اخلاء المؤسسات والمنشات العامة والخاصة من التواجد العسكري فيها وسرعة القاء القبض على المطلوبين امنيا.
-على الاخ المحافظ ضرورة تقييم اسباب فشل التحرير وتسمية القيادات العسكرية التي اعاقت انجازه، ومحاسبتها طبقاللقانون والافصاح عن مصير الاموال التي تم جمعها وجبايتها دون اي نتائج تستحق الذكر  على ارض الواقع.
- على الاخ المحافظ باعتباره المسؤل الأول الدعوة إلى عقد اجتماع استثنائي لقيادة السلطة المحلية للوقوف على مايجري من أحداث  في المحافظة الأسباب والمسببات، والعوائق والتحديات 
والحلول والخطوات الواجب القيام بها
وأيضاح ذلك للرأي العام بكل شفافية.
 - نرفض رفض قاطع الاعتداء المسلح على مؤسسات الدولة واغلاق مكاتبها بقوة السلاح تحت اي مبرر كان. 
-نؤكد على المطالب المشروعة  لجماهير تعز الأحرار وبكافة الوسائل السلمية بعيدا عن اية حسابات سياسية تسعى لفرض امر واقع يعلي من شان القوة على حساب سيادة القانون.

#يمن_فيوتشر


التعليقات