اليمن: الرئيس العليمي يدعو الأمم المتحدة لتوظيف تدخلاتها في تحسين الوضع الإنساني وتعزيز صمود المجتمعات المحلية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الإثنين, 01 أبريل, 2024 - 11:47 مساءً
اليمن: الرئيس العليمي يدعو الأمم المتحدة لتوظيف تدخلاتها في تحسين الوضع الإنساني وتعزيز صمود المجتمعات المحلية

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي؛ رشاد العليمي، الأمم المتحدة لتوظيف تدخلاتها في تحسين الوضع المعيشي وتعزيز صمود المجتمعات المحلية، والتركيز على أولويات العمل الإنمائي والإنساني.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس العليمي، اليوم الاثنين في عدن، مساعد الأمين العام والمدير الإقليمي للبرنامج الإنمائي في الدول العربية؛ عبدالله الدردري، ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن؛ جوليان هارنيس، والوفد المرافق لهما. 
ووفق وكالة الأنباء الحكومية، فقد أشار الرئيس العليمي إلى ضرورة أن تقوم الأمم المتحدة بتوظيف تدخلاتها في البرامج والمشاريع الهادفة تحسين الظروف المعيشية، وتعزيز قدرات المجتمعات المحلية على الصمود، والتركيز على أولويات العمل الإنمائي والإغاثي في اليمن.
وفيما أشاد رئيس مجلس القيادة بالدور الحيوي الذي تلعبه الأمم المتحدة في المجالات الإنمائية والإنسانية، وجهودها في تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني بفعل الحرب المستمرة منذ أكثر من تسع سنوات، شدد على أهمية البناء على جهود الأشقاء في السعودية والإمارات ومجلس التعاون الخليجي من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية والإنمائية والإنسانية.
من جهته، كشف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة عن تحضيرات لإرسال خبرات دولية للمساعدة في إعداد إطار لخطة التعافي الاقتصادي في اليمن، وذلك في سياق البرامج الأممية الهادفة تحسين استيعاب الحكومة المعترف بها للمشروعات الإنمائية والإنسانية.
وجدد الوفد الأممي الرفيع دعم المنظمة الدولية للتوجهات الحكومية وخططها المستقبلية المقدمة للمجتمع الدولي، وجهود الإصلاحات المالية والإدارية التي يتواصل تنفيذها في مختلف القطاعات.


التعليقات