اليمن: تدشين أحدث مركز للعلاج الإشعاعي للأورام في المكلا بتكلفة 5 ملايين دولار
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 28 مارس, 2024 - 11:56 مساءً
اليمن: تدشين أحدث مركز للعلاج الإشعاعي للأورام في المكلا بتكلفة 5 ملايين دولار

دشنت السلطات المحلية بحضرموت، جنوب اليمن، مركز العلاج الإشعاعي للأورام السرطانية في مدينة المكلا، بعد استكمال إنشائه وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية لبدء عمله في تقديم خدماته للمرضى.
وافتتح محافظ حضرموت؛ مبخوت بن ماضي، اليوم الخميس، مركز المكلا للعلاج الإشعاعي، الذي بلغت تكلفة إنشائه وتجهيزه 5 ملايين دولار، على نفقة أحد فاعلي الخير، ويعد "الأول من نوعه في المحافظات الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها والأحدث في عموم البلاد".
ويضم المركز، الذي أقيم على مساحة 920 متراً مربعاً، أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال العلاج الإشعاعي، حيث يحتوي على جهاز معجل خطي من شركة فاريان الأمريكية الرائدة في هذا المجال، وجهاز محاكاة مقطعي من شركة سيمن الألمانية الرائدة في التصوير والمحاكاة الإشعاعية يساعد في تحديد الأهداف السرطانية بدقة مع حماية الأعضاء السليمة، يُشرف عليه فريق مؤهل متكامل من الكوادر الطبية المحلية والخارجية.
وسيسهم المركز في تخفيف المعاناة عن أكبر عدد من مرضى السرطان على مستوى البلاد، من خلال توفير خدمة علاج اشعاعي نوعية غير ربحية باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.
وأشاد محافظ حضرموت بالمركز ومكوناته ومحتوياته من الأجهزة الحديثة التي جعلت منه الأول حداثة على مستوى البلاد، وعبر عن تقديره للمشاركة الفاعلة للجنة الوطنية للطاقة الذرية في الإشراف على مراحل تنفيذ المركز، الذي "شيد على أعلى المعايير الهندسية، ويعد الأكثر تحصيناً ضد التسرّب الاشعاعي"، ومنحه تصريح العمل.


التعليقات