امستردام: البحرية الهولندية تنشر فرقاطة في البحر الأحمر لدعم القوات الأمريكية والأوروبية لحماية الملاحة
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الخميس, 28 مارس, 2024 - 03:31 صباحاً
امستردام: البحرية الهولندية تنشر فرقاطة في البحر الأحمر لدعم القوات الأمريكية والأوروبية لحماية الملاحة

نشرت البحرية الملكية الهولندية فرقاطة حربية في البحر الأحمر، لدعم المهمة الأوروبية والقوات البحرية الأمريكية البريطانية الأوروبية في حماية ممرات الملاحة الدولية من هجمات الحوثيين.
وقالت وزارة الدفاع الهولندية، في بيان صحفي، إن البحرية الملكية نشرت فرقاطة (Zr.MsTromp)، اعتباراً من اليوم (الأربعاء)، لصد هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيّرة في البحر الأحمر.
وأضاف الييان أن الفرقاطة المتخصصة بالدفاع الجوي والقيادة ومجهزة بمعدات دفاعية، ستشارك في عملية "حارس الازدهار" (Prosperity Guardian) التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، كما توفر الدعم لعملية الاتحاد الأوروبي المسماة (Aspides)، "وتهدف كلتا العمليتين إلى تعزيز السلامة وحرية المرور في المنطقة".
وأكدت وزارة الدفاع الهولندية، في بيانها، أن انتشار السفينة في البحر الأحمر سيستمر لمدة حوالي 25 يوماً، "ستوفر خلال هذه الفترة الدعم لتعزيز السلامة وحماية الشحن في هذا الطريق الملاحي المهم للتجارة الدولية والأوروبية، وأيضاً لهولندا التي لديها مصلحة اقتصادية مباشرة في النقل الآمن ودون عوائق للبضائع عن طريق البحر".
وأشار البيان إلى أن الفرقاطة "ترومب"، التي يبلغ عدد طاقمها أكثر من مائتي شخص عادت في سبتمبر الماضي إلى هولندا عبر منطقة البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي، وقامت مؤخراً بتعديل مخططها الأصلي للمشاركة في العمليات الدفاعية في البحر الأحمر.


التعليقات