اليمن: رئيس الحكومة المعترف بها يوجّه بتشكيل لجنة لإعداد لائحة لأوزان شاحنات نقل البضائع
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 28 مارس, 2024 - 01:51 صباحاً
اليمن: رئيس الحكومة المعترف بها يوجّه بتشكيل لجنة لإعداد لائحة لأوزان شاحنات نقل البضائع

وجّه رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً؛ أحمد بن مبارك بتشكيل لجنة متخصصة لإعداد مشروع لائحة لأوزان شاحنات نقل البضائع، ومناقشتها مع الغرف التجارية قبل رفعها لمجلس الوزراء لإقرارها.
وخلال اجتماع عقد الأربعاء في عدن، بمشاركة عدداً من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، وجّه بن مبارك، بتشكيل لجنة من الوزارات والجهات المعنية لإعداد مشروع لائحة بخصوص موضوع الأوزان لشاحنات نقل البضائع على الطرق تراعي التوازن بين مصالح القطاع الخاص وفي ذات الوقت تحفظ الطرق وتوفر الموارد اللازمة.
ودعا رئيس الحكومة اللجنة إلى ضرورة أخذ الشكاوى المقدمة من القطاع الخاص بشأن موضوع الميازين في الاعتبار أثناء إعداد اللائحة، وأيضاً مناقشتها مع الغرف التجارية الصناعية تمهيدا لرفعها الى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم تجاهها.
ووفق وكالة الأنباء الحكومية، فقد أشار بن مبارك إلى أن اللائحة الجديدة، وبعد إقرارها، سيتم اعتمادها وتنفيذها في كافة المحافظات الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها، وليس في عدن فقط.
وأكد رئيس الوزراء على ضرورة مراعاة مصالح القطاع الخاص وتوفير بيئة ملائمة وجاذبة له للاستثمار بالتوازي مع الحفاظ على حقوق الدولة، وجدد حرص الحكومة على إقامة شراكة استراتيجية مع هذا القطاع ومنح مزايا تفضيلية لتشجيع الصناعات المحلية.


التعليقات